فوزي لقجع يكشف عن الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان مونديال 2030

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الاجتماع الأول للجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم، بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، تدارس محاور الاشتغال في المستقبل القريب.

كما كشف فوزي لقجع أنه ستتم إعادة تأهيل ما بين 5 و 6 ملاعب، ويتعلق بملاعب الرباط و مراكش و أكادير و فاس وطنجة، بالإضافة لملعب تطوان الجديد، وبناء ملعب كبير نواحي الدارالبيضاء، وذلك حتى تكون جاهزة لاحتضان المونديال

وقال لقجع، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الأول للجنة الذي ترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن الاجتماع خصص “لتدارس أهم المحاور التي سنشتغل عليها في المستقبل القريب لإعداد هذا الترشيح المشترك لتحقيق مشروع رائده وراعيه الأول صاحب الجلالة، ولبلوغ حلم راود الشعب المغربي لسنوات”.

فوزي لقجع يكشفُ خطة المغرب للفوز باستضافة مونديال 2030

وأضاف أن الاجتماع يأتي تبعا لإعلان جلالة الملك محمد السادس، في مارس الماضي بكيغالي، عن تقدم المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال، بترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التطرق لهذا الموضوع من مختلف جوانبه التنظيمية واللوجستيكية، حيث قدم لقجع، عرضا يتضمن شقين، الأول مرتبط بتصور المملكة لملف الترشيح، والثاني يتعلق بخطة التنفيذ.

وكان رئيس الحكومة أكد خلال هذا الاجتماع، أن الحكومة معبأة لتوفير كافة شروط نجاح اللجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال في أداء مهامها.

زر الذهاب إلى الأعلى