أرسنال يُفاجئ موهبته المغربية بأول عقد احترافي

قررت إدارة نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم توقيع أول عقد احترافي، للاعبها المغربي إسماعيل أولاد محند، الذي تدرج في الفئات العمرية للنادي للندني، وقدم الموسم الجاري مستوى جيدًا ضمن صفوف الفريق الرديف.

وكشف مصدر مطلع أن إدارة أرسنال أشعر أولاد محند، لاعب المنتخب المغربي تحت 20 سنة، بقرار توقيع أول عقد احترافي في مساره الرياضي، في الأيام القليلة المقبلة؛ إذ يرغب الفريق الإنجليزي تحصينه، بالنظر إلى الكثير من العروض الاحترافية، التي تلقاها في الآونة الأخيرة، لا سيما أنه أثار انتباه العديد من الأندية الأوروبية.

إسماعيل أولاد محند
إسماعيل أولاد محند

وغاب أولاد محند عن المنتخب المغربي تحت 20 سنة، خلال مشاركته في دوري “موريس ريفيلو” الدولي بمدينة تولون الفرنسية، بالنظر إلى التزامه مع أرسنال؛ إذ فضل توقيع عقد احترافي، وضمان مستقبله الكروي، في الوقت الذي وعد باللعب للأشبال في مناسبات مقبلة، خاصة أن الأمر يتعلق فقط بدوري ودي، علمًا أنه شارك في التجمع الإعدادي الأخير الذي خاضه منتخب الشباب بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، الشهر الماضي.

ولعب أولاد محند مع أرسنال تحت 18 سنة؛ إذ خاض 18 مباراة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، الأمر الذي دفع مسؤولي الفريق إلى توقيع عقد احترافي معه لقطع الطريق أمام بعض الأندية التي أثار انتباهها.

ويواجه أولاد محند مطاردة قوية من الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الذي يرغب في ثنيه عن اللعب لمنتخب بلاده الأصلي؛ إذ وجه إليه الدعوة للمشاركة رفقة منتخب تحت 19 سنة، غير أنه فضل حمل قميص المغرب، رغم الدعوات المتكررة من مسؤوليه؛ إذ من المنتظر أن يشارك في التظاهرات الدولية المقبلة رفقة “أشبال الأطلس”، خاصة المبرمجة ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وسبق لأولاد محند أن صرح بأن قرار اللعب لصالح المغرب كان صائبًا، بعدما وقف على العناية الكبيرة التي توليها الجامعة الملكية المغربية لجميع فئات المنتخبات؛ إذ خاض لاعب أرسنال وديتين بقميص المغرب الشهر الماضي، أمام منتخب بوركينافاسو.

وتابع قائلًا: “كانت الوديتان مناسبة سانحة للتعرف على زملائي في المنتخب المغربي، وعلى أفراد الطاقم الفني، من أجل الاستئناس بأجوائه بعدما لعبت في صفوف المنتخب الهولندي تحت 15 و17 سنة، في وقت سابق، ولم أجد فرقًا كبيرًا في طريقة التدريب وتسيير الحصص الإعدادية، في المقابل، التجهيزات التي وفرها لنا الاتحاد المغربي تعتبر أفضل”.

جدير بالذكر أن إسماعيل يشغل مركز متوسط ميدان هجومي، وولد في مدينة دين هاغ الهولندية، وبدأ مسيرته الكروية في نادي فينورد، قبل أن ينتقل للعب مع أرسنال رفقة شقيقه صلاح، ويعد من أفضل المواهب الكروية الصاعدة في المنتخب المغربي للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى