4 لاعبين يغادرون معسكر المنتخب المغربي

حدّدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موعد سفر بعثة المنتخب إلى جوهانسبرغ، استعدادًا لمواجهة جنوب أفريقيا، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وستشدّ بعثة المنتخب المغربي الرحال إلى جوهانسبرغ، اليوم الأربعاء، في رحلة مباشرة على متن طائرة خاصة، تنطلق في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، من مطار الرباط-سلا الدولي، بعدما حصل الاتحاد على ترخيص سلطات بريتوريا.

وبرمج وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، حصتين تدريبتين بجنوب أفريقيا، فضلًا عن حصة تدليك للاعبين، مباشرة بعد الوصول إلى فندق الإقامة بجوهانسبرغ، على أن يخوضوا أول مران يوم غدٍ الخميس، وحصة أخيرة يوم الجمعة المقبل على ملعب سوكر سيتي الذي سيحتضن المباراة، المقررة يوم السبت المقبل، بداية من الرابعة عصرًا بالتوقيت المغربي.

ماسينا يعود لأودينيزي

وفي سياق ذي صلة، غادر آدم ماسينا، الظهير الأيسر لنادي أودينيزي الإيطالي، التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني المغربي، يوم الإثنين، عائدًا إلى مدينة أوديني شمال إيطاليا، للالتحاق بصفوف ناديه، بعدما رخّص له الركراكي بالسفر، بسبب الإصابة التي منعته من المشاركة في التدريبات طيلة الأيام الماضية.

وتعرّض ماسينا لإصابة في العضلة الأمامية لفخذه اليسرى، رفقة فريقه في الدوري الإيطالي؛ إذ فضل اللاعب الحضور إلى المعمورة، للقاء الطاقم الطبي للمنتخب والكشف عن إصابته، حيث أظهرت نتائج الفحوصات الإضافية التي خضع لها في المركز الطبي بمركب محمد السادس، تعذّر الاعتماد عليه في مباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، وتفرض عليه الخضوع للراحة لفترة لا تقل عن 10 أيام قبل الشروع في مرحلة التأهيل البدني.

أمرابط يغادر المغرب لحسم وجهته الجديدة

من جهته، غادر سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، تجمّع المنتخب المغربي بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، بعد نهاية مباراة الرأس الأخضر، التي جرت يوم الإثنين بالرباط، وسيغيب عن مباراة جنوب أفريقيا بترخيص من المدرب.

وأكد مصدر مسؤول، أنّ سبب تخلّف أمرابط عن رحلة جوهانسبرغ، يعود إلى رغبة اللاعب في إنهاء تفاصيل مفاوضاته لتوقيع عقد جديد مع أحد الأندية الأوروبية؛ إذ من المنتظر أن يحدد وجهته المقبلة، بعدما تسلّم فريقه العديد من العروض في الآونة الأخيرة.

كما غادر تجمع المغرب الحارسان المهدي بن عبيد ويوسف مطيع، للالتحاق بفريقيهما اتحاد الفتح الرياضي والوداد الرياضي تواليًا، بسبب التزامهما بمنافسات البطولة المغربية بعد توقفها في الأسابيع الماضية، لفسح المجال أمام الوداد لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

شديرة يلتحق والجامعة تُرخص لعبقار بالغياب

في المقابل، التحق وليد شديرة لاعب باري الإيطالي، بصفوف منتخب المغرب صباح يوم الثلاثاء، وسيكون حاضرًا في مباراة جنوب أفريقيا المقررة السبت المقبل بجوهانسبرغ؛ إذ كان ملتزمًا مع فريقه بخوض الملحق المؤهل للصعود إلى الدوري الإيطالي.

وفشل شديرة رفقة فريقه في ذلك، فيما يغيب رسميًا عبد الكبير عبقار، بعدما رخّصت له الجامعة بالبقاء رفقة فريقه ديبورتيفو ألافيس، لخوض مباراتي الصعود أمام إيبار، حيث تعادلا في الذهاب بهدف لمثله، في انتظار مباراة الإياب السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى