باريس سان جيرمان يسقطُ بثلاثية أمام لوريان

تعرض باريس سان جيرمان الفرنسي المنقوص بعد طرد مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي، لخسارة مذلة على ملعبه “بارك دي برانس” أمام لوريان 1-3، الأحد في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولعب سان جيرمان معظم المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى حكيمي بطاقة صفراء أولى في الدقيقة الخامسة بعد خطأ على رومين فافر، قبل أن يتحصل على الثانية ويطرد في الدقيقة 20 بعد خطأ ثانٍ على الكاميروني دارلين يونغوا.

ومُني سان جيرمان المتصدر بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات تواليًا والسادسة له هذا الموسم، والثالثة في عقر داره؛ لكنه رغم ذلك حافظ على فارق النقاط الثمانية بين مطارده المباشر مرسيليا الذي يلعب لاحقًا أمام أوكسير في ختام منافسات هذه الأمسية (75 نقطة مقابل 67).

كما يتقدم نادي العاصمة بفارق 9 نقاط عن لنس الثالث الذي يلعب الثلاثاء مع تولوز.

وتقدم لوريان عبر إنزو لو فيه (د15)، وعادل سان جيرمان بفضل كيليان مبابي الذي استفاد من خطأ الحارس السويسري إيفون مفوغو الذي قام بوضع الكرة على الأرض وثبتها على الرغم من عدم إطلاق الحكم صفارته، فاستفاد المهاجم الدولي الفرنسي لينقض عليها ويحولها في الشباك (د29).

ورفع مبابي رصيده في صدارة الهدافين إلى 23 هدفًا، بفارق هدفين عن الكندي جوناثان ديفيد مهاجم ليل.

وأضاف لوريان الثاني عبر مدافعه الكاميروني يونغوا (د39)، قبل أن يوجه الضربة القاضية لآمال المتصدر بالعودة بهدف ثالث من البديل السنغالي بامبا ديينغ (د89). وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1989، التي تهتز فيها شباك سان جيرمان على ملعبه للمرة الثامنة تواليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى