مكافأة ضخمة تنتظر الأهلي في حال إقصاء الرجاء

تنتظر الأهلي المصري مكافأة ضخمة في حال تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك عندما يخوض مواجهة إياب ربع النهائي يوم السبت المقبل ضد الرجاء الرياضي، على أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء.

ويسعى الأهلي المصري لاستكمال طريقه القاري في النسخة الحالية لموسم (2022-23) بعد الفوز بالذهاب في القاهرة بنتيجة 2-0، ليصبح الفريق الأحمر قريبًا من الوصول إلى المربع الذهبي، أما فريق الرجاء فليس أمامه سوى طريق الفوز وبشرط تسجيل ثلاثة أهداف نظيفة من أجل التأهل.

وحسب نظام جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فإن وصول الأهلي للدور نصف النهائي يعني حصول النادي المصري على جائزة مالية تقدر بمليون دولار؛ حيث ارتفعت جائزة الوصول للمربع الذهبي في النسخة الحالية بعدما كانت 850 ألف دولار في النسخ الماضية.

وضمن النادي الحصول على 800 ألف دولار بعد تخطيه مرحلة المجموعات من المجموعة الثانية التي لعب فيها مع كل من صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السودانيوالقطن الكاميروني.

واستطاع الأهلي الوصول لدور الثمانية بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 10 نقاط متفوقًا على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة؛ نظرًا لفوز الفريق الأحمر في لقاء الجولة السادسة والختامية بنتيجة 3-0، بعدما انتهت نتيجة أم درمان بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد.

وفي حال تجاوز الأهلي معركة الرجاء الرياضي، فسيضمن الحصول على مليون دولار، ليرفع إجمالي المكافآت التي سيحصل عليها من البطولة إلى مليون و800 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى