مورينيو مرشح لتدريب منتخب البرازيل

ذكرت تقارير إعلامية، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يضع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي الحالي، هدفًا ثانيًّا له من أجل تولي تدريب منتخب “السيليساو” في الفترة المقبلة، خلفًا لـ”تيتي” المقال عقب كأس العالم قطر 2022.

وعلى الرغم من أن الهدف الأول للمنتخب البرازيلي يبقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، فإن مورينيو دخل المفكرة مؤخرا، حسب ما نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية عن موقع “الأتليتيك” البريطاني، تحسبا لأي فشل محتمل لصفقة أنشيلوتي، الذي أكد بدوره مؤخرا ارتياحه في مدريد ورغبته في البقاء هناك.

ويرتبط مورينيو مع روما بعقد يمتد إلى صيف 2024، ويملك عروضا سعودية ضخمة، على غرار النصر الذي يريده تحسبا للموسم المقبل، خاصة أن تقارير سعودية أشارت إلى عرض إدارة “العالمي” عقدا براتب سنوي خيالي على “سبيشل وان” من أجل تدريب رفاق كريستيانو رونالدو.

ولم يسبق لمورينيو العمل مدربًا لمنتخب خلال مشواره التدريبي، لكن وفي حال وصول عرض من البرازيل، فإن البرتغالي سيفكر جديا في خوض تجربة جديدة مع صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات ببطولة كأس العالم، لكن كل شيء يبقى متوقفا على اكتمال صفقة أنشيلوتي، الخيار الأول للاتحاد البرازيلي.

وبالإضافة إلى مورينيو، الذي يضعه الاتحاد البرازيلي كخيار ثاني، يعد الألماني جواكيم لوف والبرتغالي خورخي جيسوس حلّين آخرين للاتحاد، من أجل تولي تدريب رفاق نيمار جونيور في الفترة المقبلة، الذين يدربهم حاليًّا رامون مينيزيس بشكل مؤقت.

ويعيش مورينيو (60 عامًا) موسمه الثاني مع روما الذي توج معه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، بينما بلغ معه هذا الموسم ربع نهائي الدوري الأوروبي ويسعى إلى بلوغ المربع الذهبي، فيما يحتل معه المركز الثالث في مسابقة الدوري الإيطالي بعد مرور 30 جولة.

زر الذهاب إلى الأعلى