لهذا السبب يرفض موهبة برشلونة تمثيل المنتخب المغربي

يملك إلياس أخوماش موهبة نادرة أكسبته مكانة مرموقة في صفوف فريق برشلونة الإسباني الرديف، ومنتخب إسبانيا تحت 19 سنة، إذ أصبح مطلوباً لدى عدد من الأندية الأوربية، وتحديداً في إنكلترا.

ويملك أخوماش، البالغ من العمر 18 سنة، مهارات رائعة أهلته للالتحاق بالفريق الأول لنادي برشلونة، تحت قيادة مدربه الحالي تشافي هيرنانديز، بين الفينة والأخرى.

وبالرغم من تمثيل أخوماش المنتخب المغربي تحت 15 سنة في 2018، الذي كان يدربه حينها المدرب الهولندي مارك فوت، إلا أنه فضل بعد ذلك حمل قميص منتخب إسبانيا تحت 17 سنة، على اعتبار أنه يملك الجنسيتين المغربية والإسبانية.

وفشلت كل المحاولات التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر كشافها المعتمد في إسبانيا، من أجل إعادة اللاعب أخوماش مجددا لتمثيل منتخب “أسود الاطلس”، إذ رفض جميع الدعوات التي تلقاها في المدة الأخيرة، مبدياً إصراره على حمل قميص منتخب “الماتادور” الإسباني في الاستحقاقات القادمة.

وفي الوقت الذي كشف فيه مصدر جامعي مسؤول أن المفاوضات ما زالت مستمرة لإقناع أخوماش بتغيير جنسيته الرياضية حتى يتمكن من الالتحاق بالمنتخب المغربي، إلا أن ذلك يبدو صعب المنال، بسبب تمسك اللاعب نفسه بعدم اللعب مجددا للمنتخب المغربي.

واستناداً إلى مصادر مطلعة، فإن أخوماش يدين بالكثير لإسبانيا وبرشلونة تحديداً، الذي ساعد على تكوينه منذ صغره، ولهذا السبب يريد أن يرد الجميل للبلد الذي نشأ وترعرع فيه، كما أن سوء المعاملة التي تلقاها هذا اللاعب بعمر 15 سنة مع المنتخب المغربي في وقت سابق قد يكون سببا مباشرا وراء تمسكه باللعب لإسبانيا.

وتابعت ذات المصادر: “ربما تكون واقعة ترك اللاعب أخوماش في مطار تونس قرطاج وحيدا ينتظر الطائرة التي ستقله إلى إسبانيا، أثناء مشاركته برفقة منتخب المغرب تحت 17 سنة في بطولة شمال أفريقيا، من بين الأسباب التي جعلت أخوماش يرفض تمثيل منتخب بلده الأصلي في المستقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى