ميلان يهزم نابولي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

قاد النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر فريقه ميلان الإيطالي لتحقيق فوز صعب على ضيفه ومواطنه نابولي بهدف يتيم الأربعاء لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو، وقّع نجم المنتخب الجزائري إسماعيل بن ناصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (40) بعد تسديدة يسارية متقنة أعقبت مجهوداً فردياً مميزاً من صانع الألعاب إبراهيم دياز.

وفي الشوط الثاني عجز ميلان عن إضافة أهداف أخرى، رغم إنهاء ضيفه للمواجهة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب خط وسطه الكاميروني أندري زامبو أنغويسا إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة (74) بعد أربع دقائق فقط من إنذاره بالبطاقة الأولى.

على أهميته، لن يكون فوز الـ”روسونيري” اليوم ضمانة لبطاقة العبور إلى المربع الذهبي، حيث تنتظره مواجهة عسيرة في معقل “دييغو أرماندو مارادونا” إياباً في مدينة الجنوب الإيطالي في 18 أبريل الحالي، لاسيما في حال استعاد النادي السماوي أسلحته الفتاكة.

وغاب عن نابولي في مواجهة ميلان اليوم، الثنائي المتكون من، القنّاص وهدّاف الفريق النيجيري فيكتور أوسيمين، والمهاجم الثاني، الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، علاوة على جياكومو راسبادوري، ليتأثر الخط الأمامي بوضوح، الذي شغله كل من المقدوني إليف إلماس والمكسيكي هيرفينغ لوزانو.

وتعرض نابولي، متصدر الـ”كالتشيو” بفارق كاسح بلغ 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو، لانتكاسة ثانية ضد منافسه اللومباردي الذي كبّده الهزيمة منذ أيام برباعية كاملة على ملعبه بالذات في آخر مواجهة بينهما ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

من جانبه، تتواصل مساعي ميلان، الباحث عن تعزيز رصيده من ألقاب البطولة الذي توقف عند 7 ألقاب، كان آخرها في 2007 ضد ليفربول الإنجليزي في أثينا (2-1)، ولعلّ ما يحفّز كتيبة المدرب ستيفانو بيولي للمضي قدماً، هو عودة الاستماع لنشيد دوري الأبطال في أركان المعقل العريق “سان سيرو” بعد 11 عاماً من الغياب.

وفي حال نجاح إنتر ميلان الفائز ذهاباً في البرتغال على بنفيكا بثنائية نظيفة، في العبور إلى نصف النهائي ستكون الكرة الإيطالية على موعد مع مواجهة خالصة بين الـ”نيراتزوري” والفائز من مجموع مواجهتي نابولي وميلان، وهو ما يعني في ظل النتائج الحاصلة حالياً، إمكانية مشاهدة “ديربي الغضب” في نصف نهائي أوروبي، وهو ما لم يحدث منذ مدة ليست بالقصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى