ريال مدريد يُسقط تشيلسي بثنائية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق ريال مدريد فوزا على ضيفه تشيلسي بنتيجة 2-0 على ملعب “سانتياغو برنابيو” في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليقترب حامل اللقب من حسم التأهل إلى نصف النهائي قبل مباراة الإياب على ملعب “ستامفورد بريدج”.

وبادر لاعبو تشيلسي في الهجوم وأتيحت أول فرصة في المواجهة للبرتغالي جواو فيليكس حين انطلق في هجمة مرتدة سريعة، لكنه لم يحسن التصرف وتسديدته صدها الحارس تيبو كورتوا، قبل أن ياتي الرد قويا من جانب الريال، عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة (22) بتمهيد من فينيسيوس جونيور.

وفي الدقيقة (23) وعلى إثر هجمة منظمة للاعبي تشيلسي كان وراءها نغولو كانتي، الذي مرّر على طبق لريس جيمس، هذا الأخير مهد الكرة لزميله رحيم ستيرلينغ، لكن المدافع البرازيلي إيدر ميليتاز قطع الكرة بالخطأ وكاد يسجل ضد مرماه لولا تألق الحارس كورتوا في إبعاد الكرة للركنية.

وكان فينيسيوس قريبا من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد عند الدقيقة (26) بعدما قام بعمل فردي مميز في الجهة اليسرى، قبل أن يسدد بطريقة استعراضية، لكن مواطنه البرازيلي تياغو سيلفا تمكن من صد الكرة بدلا من الحارس كيبا أريزابالاغا الذي هُزم في اللقطة.

وأشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه بن شيلويل في الدقيقة (59) بعد ارتكابه خطأ على رودريغو على مشارف منطقة الجزاء، هذا الطرد أثّر على النادي الإنجليزي، وجعله يتلقى الهدف الثاني عن طريق البديل ماركو أسينسيو بتسديدة أرضية جميلة في الدقيقة (74).

وعرفت المباراة، غياب المغربي حكيم زياش، الذي بقي حبيس كراسي الاحتياط طيلة دقائق المواجهة، حيث فضل المدرب فرانك لامبارد عدم الاعتماد عليه.

ويلتقي الفريقان مجددا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في مباراة الإياب، والتي ستكون حاسمة في معرفة هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي من المسابقة الأغلى والأعرق أوروبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى