اجتماع مهم بين العصبة الاحترافية و “لاليغا” الإسبانية

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الثلاثاء 11 أبريل 2023، اجتماعا مع ناتشو إيغناسيو، مع ممثل الدوري الإسباني الممتاز “ليغا”، من أجل تبادل الخبرات، والتحضير لتوقيع اتفاقية شراكة جديدة تجمع بين المؤسستين الكرويتين.

وخلال هذا الاجتماع، أكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن البطولة الوطنية الاحترافية، تحتل الرتبة الأولى على الصعيد القاري، وتعرف تطورا ملموسا سنة بعد أخرى.

وعزا بلقشور، في حديثه لممثل الدوري الإسباني، تطور كرة القدم المغربية إلى الإنجازات التي حققتها الفرق الوطنية في المنافسات الإفريقية، وتوفرها على بنيات تحتية تستجيب للمعايير الدولية، مما جعل المغرب، قبلة لاحتضان العديد من المنافسات الأفريقية والعالمية.

وأشار عبد السلام بلقشور إلى أن استراتيجية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تنبني على الحفاظ على المكتسبات والرفع من سقف الطموحات وهذا ما جعلها تتطلع لتوقيع اتفاقية شراكة مع “ليغا”، التي تدبر الشأن الكروي بإسبانيا.

من جانبه، أكد ناتشو إيغناسيو استعداد “ليغا” على وضع خبراتها رهن إشارة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في المجالات التنظيمية والمالية، إلى جانب التسويق والجانب التقني والتحكيم.

وأبرز ممثل الدوري الإسباني تطور كرة القدم الإسبانية في العشر سنوات الأخيرة، والتي عرفت قفزة نوعية تمثلت في احتلالها مراتب متقدمة على المستوى العالمي، وذلك راجع للحالة الجيدة لمالية الفرق الاسبانية، والتي تعتبر النواة الأساسية لتطوير القطاع الكروي بصفة عامة.

وفي الأخير، اتفق الطرفان على برمجة اجتماع آخر، نهاية شهر أبريل 2023، لتقديم المحاور التي سيتم اعتمادها في إطار اتفاقية الشراكة التي ستجمع بين العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى