جماهير باريس سان جيرمان تُهاجم الاتحاد الفرنسي بسبب شهر رمضان

وجّهت جماهير نادي باريس سان جيرمان “رسائل مشفرة” لمسؤولي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تحمل في طياتها رفضاً قطعياً لقرار الأخير القاضي بضرورة عدم إيقاف أي مباراة في جميع الأقسام من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار، عندما يتزامن توقيت المباريات مع موعد أذان المغرب.

ورفعت الجماهير الباريسية، خلال مواجهة فريقهم اليوم الأحد ضد أولمبيك ليون، لافتة كبيرة كتب عليها بالبند العريض: “حبة تمر، كأس من الماء: كابوس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم”.

وجاء في رسالة بعثها الاتحاد الفرنسي إلى الحكام ومسؤولي الكرة في فرنسا ونقلتها وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق: “كرة القدم لا تأخذ في عين الاعتبار الاعتبارات السياسية أو الدينية أو الأيديولوجية أو النقابية للاعبيها”.

حبّة تمر وكأس ماء: كابوس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم
حبّة تمر وكأس ماء: كابوس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

ووفقاً للقرار المتخذ من مسؤولي الكرة الفرنسية، لن يكون بإمكان اللاعبين المسلمين الحصول على بضعة دقائق من أجل “كسر صيامهم” خلال مباريات الدوري الفرنسي أو دوريات الأقسام الأخرى، بما أنّ القرار يشمل جميع حكام فرنسا.

وخلّف قرار الاتحاد الفرنسي الذي وُصف “بالعنصري” ردود أفعال قوية في فرنسا وخارجها، وحتى من الفرنسيين أنفسهم، على غرار لاعب أستون فيلا لوكاس دين الذي عبّر عن اندهاشه من القرار بتعليق في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من الصحفيين الفرنسيين.

وعكس بعض الدوريات الأوروبية الكبرى التي أعلنت سماحها للاعبين المسلمين بالإفطار خلال المباريات بشكل طبيعي، على غرار الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني، سار مسؤولو الكرة الفرنسية عكس التيار، على الرغم من أن الأمر يقتضي دقائق معدودة، ولا يؤثر في سير المباريات، كما وصفه العديد من المتابعين والمحللين.

زر الذهاب إلى الأعلى