تونس تهزم ليبيا وتتأهل لكأس أمم أفريقيا للمرة 16 توالياً

تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، عقب تكراره الفوز على نظيره الليبي في بنغازي بهدف دون رد، الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية.

وبات منتخب تونس الذي بلغ الـ”كان” للمرة الحادية والعشرين في تاريخه والسادسة عشرة توالياً (رقم قياسي أفريقي)، ثالث المنتخبات العربية التي تضمن مشاركتها على أراضي كوت ديفوار بعد كل من المغرب والجزائر.

على ملعب “شهداء بنينا” في بنغازي الليبية، وقع هدف المباراة الوحيد المهاجم هيثم الجويني بواسطة رأسية متقنة بعد ركنية منفذة بإحكام من الظهير الأيسر وقائد المنتخب، علي معلول في الدقيقة (16).

وبصمت تونس على فوزها الثاني توالياً على ليبيا والثالث في رصيدها منذ بداية التصفيات، بعد أن فازت ذهاباً في الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” برادس بثلاثية نظيفة الجمعة الماضي.

واستعادت تونس صدارتها برصيد 10 نقاط بعد أن فقدتها لساعات فقط لمصلحة غينيا الاستوائية التي عززت وصافتها ببلوغها نقطتها التاسعة حتى الآن عقب فوزها الثمين على حساب مضيفتها بوتسوانا، متذيلة الترتيب، بنتيجة 3-2، في حين تجمّد رصيد ليبيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، مبتعدة كثيراً عن حلم التأهل.

جدير بالذكر أنّ تونس حققت الفوز على شقيقتها ليبيا في 8 من آخر 9 مواجهات بينهما في جميع المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى