غانا تُقصي الجزائر من تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

خسر المنتخب الجزائري تحت 23 عاما اليوم الثلاثاء أمام نظيره الغاني بنتيجة 0-1، بمدينة كوماسي، في إياب الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقررة الصيف المقبل بالمغرب.

وتقدم المنتخب الغاني في النتيجة مبكرا، وبالتحديد عند الدقيقة (12) عن طريق المهاجم إساحاكو فاتاوو، وهو الهدف الذي ظل صامدا أمام هجمات لاعبي المنتخب الجزائري إلى غاية صافرة النهاية.

وبلغ المنتخب الغاني نهائيات “الكان” بفوزه بمجموع (2-1)، نظير تعادله بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بالجزائر، منهيا بذلك حلم محاربي الصحراء بالوصول إلى البطولة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري كان قد عاد إلى التصفيات بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الرغم من خسارته في وقت سابق أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي أُلغيت نتائجه لاحقا بسبب عقوبة سابقة لم ينفذها قبل دخوله مباريات التصفيات.

ووصف الشارع الرياضي الجزائري إقصاء منتخب بلاده بالخسارة الكبيرة، بالنظر إلى مستوى اللاعبين الموجودين في المنتخب، وقدرتهم على التألق في “الكان”، مرجعين سبب الإقصاء إلى التعادل في مباراة الذهاب داخل الديار وتضييع عدد كبير من الفرص السانحة للتسجيل.

وراح بعض المتابعين يحملون مسؤولي الاتحاد هذا الإقصاء؛ بسبب عدم السماح لبعض اللاعبين الجدد الذين اختاروا تمثيل الخضر (الأقل من 23 عامًا) الحضور ضمن تشكيلة المنتخب الأولمبي بالنظر إلى أهمية مواجهة غانا، بدل تركهم للمشاركة مع المنتخب الأول ضد النيجر في تصفيات كأس أفريقيا للأكابر.

زر الذهاب إلى الأعلى