انطلاق الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر بمشاركة 320رياضي مغربي

أعطيت مساء اليوم، بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائر شارة إنطلاق الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب والتي تحتضنها الشقيقة الجزائر من 18 إلى 28 يوليوز الجاري .

الدورة الثالثة للألعاب الأفريقية للشباب ستعرف مشاركة نحو 3300 رياضي من أكثر من خمسين بلدًا أفريقيا , من ضمنهم المغرب بوفد يضم 320 ممارس , سيتنافسون في ثلاثين صنف رياضي بينها ستة ألعاب ستؤهل المشاركين للألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين في أكتوبر القادم .

وفي هذا الصدد قال المدير التقني للجنة الأولمبية حسن فكاك, إن الوفد المغربي، يطمح من خلال هاته المشاركة لحصد أكبر عدد من الميداليات واحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى بين البلدان المشاركة , وأضاف أن الجميع عازموم على تحقيق نتائج إيجابية خلال دورة الجزائر، والظفر ببطائق المشاركة في الألعاب الأولمبية للشباب المقررة ببيونس أيرس.

وشارك المغرب في النسختين السابقتين , وكان له شرف تنظيم أول نسخة من أولمبياد الشباب الإفريقي , سنة 2010 خلال الفترة ما بين 13 و 18 يوليوز 2010 بالرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء والخميسات و سيدي علال البحراوي والمحمدية وبوزنيقة , وعرفت تلك الدورة مشاركة 2000 رياضي ورياضية ومؤطر مثلوا 42 بلدا، تباروا في 16 نوعا رياضيا أولمبيا .

وحصد المغرب في النسخة الاولى ذهبيتين و14 فضية و14 نحاسية , اي ما مجموعه 30 ميذالية محتلا بذلك الصف الرابع في التريب العام خلف تونس ( الأولى) ومصر ( الثانية) والجزائر( الثالثة) , أما النسخة الثانية بالعاصمة البوتسوانية غابورون فاحتل فيها المغرب المركز التاسع برصيد 25 ميدالية 4 منها ذهبية و11 فضية و10 برونزية.

وكانت الميداليات الذهبية الأربع من نصيب عبد الرحيم الزاهري ( الدراجات)وعبد السلام المكناسي ( كراطي) ورضا المسعودي ( كراطي) وأمين أحودا ومصطفى بلكورة ( التنس- زوجي ذكور).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى