رونالدو ينفرد برقم قياسي جديد

إنفرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية، رافعاً رصيده إلى 197 بعد مشاركته أساسيا في مباراة منتخب بلاده البرتغال، ضد ليشتنشتاين، الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا.

وكان رونالدو عادل الرقم القياسي السابق للمهاجم الكويتي بدر المطوع في مباراة فريقه ضد المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد دخوله بديلا في الدقيقة 51 بدلا من روبن نيفيش.

كما أنه وخلال مونديال قطر، بات رونالدو، اللاعب الوحيد الذي سجل في خمسة مونديالات مختلفة عندما إفتتح التسجيل لمنتخب بلاده في مباراته الأولى من ركلة جزاء ضد غانا (3-2).

ومن جهة أخرى، يملك نجم النصر السعودي، و” صاروخ ماديرا”، أيضاً الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية بـ 118 هدفاً بقميص البرتغال.

وخاض رونالدو (37 عاماً) الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب خمس مرات، أول مباراة دولية له في غشت عام 2003 بعمر الثامنة عشرة ويتضمن سجله في صفوف منتخب بلاده الفوز بكأس أوروبا عام 2016 ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.

ويملك رونالدو العديد من الأرقام القياسية الأخرى في مسيرته وأبرزها أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (140)، وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا (14 هدفا) كما أنه اللاعب الوحيد الذي نجح ان يتوج هدافا في ثلاث بطولات أوروبية كبرى وتحديدا في إنجلترا مع مانشستر يونايتد (2008)، وفي إسبانيا مع ريال مدريد (2011 و2014 و2015)، وفي إيطاليا مع يوفنتوس (2021).

ورغم أن معظم هذه الأرقام يصعب تحطيمها، يريد رونالدو دعم موقفه تخوفًا من الجيل الجديد، والانطلاقة الصاروخية لكل من النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي بما يحفزه على تحسين الأرقام خوفًا من سقوطها بعد سنوات قلائل.

وانتقل رونالدو إلى منافسات دوري روشن السعودي في الميركاتو الشتوي الماضي بعقد مدته عامان ونصف، بعد أن فسخ عقده مع مانشستر يونايتد قبل انطلاق كأس العالم 2022، بسبب إجراء النجم البرتغالي حوارًا تلفزيونيًّا انتقد من خلاله إدارة النادي والجهازين الفنيين الحالي والسابق.

زر الذهاب إلى الأعلى