الأهلي المصري يكتسحُ أوكلاند سيتي بثلاثية في افتتاح مونديال الأندية

فاز فريق الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب المبارة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية “المغرب 2022”.

وعرف الشوط الأول التكافؤ بين الطرفين من حيث الاستحواذ على الكرة مع أفضلية للفريق المصري، قبل أن يدخل الأهلي في المواجهة بفرص خطيرة، اصطدمت بدفاع متراص من أوكلاند سيتي.

وتمكن حسين الشحات من فك شيفرة الدفاعات النيوزيلندية بهدف أول من تسديدة “قوية”، استقرت في المرمى، مرتئيا الاحتفال على طريقة كريستيانو رونالدو وسط تفاعل “رهيب” من الجماهير الحاضرة بالملعب.

وفي شوط المباراة الثاني، لم يمنح الأهلي الفرصة لخصمه من أجل العودة في النتيجة، بعد إضافته للهدف الثاني عبر محمد شريف من انفراد بالمرمى النيوزيلندي في حدود الدقيقة الـ56.

وأبدى أوكلاند سيتي استسلاما بمرور دقائق المواجهة، ليجهز الأهلي على آمال خصمه بهدف ثالث في الدقيقة الـ85 بهدف لبيرسي تاو بعد تمريرة حاسمة بالكعب من محمود كهربا.

ويواجه الأهلي المصري، في الدور الثاني، نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت 4 فبراير 2023، في ملعب طنجة الكبير، انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويتطلع الأهلي المصري لارتقاء منصة التتويج، من جديد، والحصول على ميدالية للمرة الرابعة في مساره في هذه البطولة، بعدما سبق له أن نال الميدالية البرونزية في نسخ 2006، و2020، و2021، إذ يعد هو النادي العربي والأفريقي الوحيد الذي نال 3 ميداليات في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى