لهذا السبب فضّل عز الدين أوناحي الانتقال إلى مارسيليا

أعلن نادي أنجيه الفرنسي، عشية يومه السبت، عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع فريق مارسيليا، من أجل انتقال الدولي المغربي عز الدين أوناحي إلى صفوف هذا الأخير خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان عز الدين أوناحي قد تألق بشكل لافت مع المنتخب المغربي خلال منافسات كأس العالم “قطر 2022″، مما جعله هدفا لعدد من الأندية الأوروبية خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وبحسب ما أكدته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، والصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، فإن أولمبيك مارسيليا توصل لاتفاق كامل مع آنجيه على ضم أوناحي مقابل 8 ملايين يورو، بالإضافة إلى مليوني يورو إضافية كمتغيرات.

ويقل هذا المبلغ عن القيمة السوقية للنجم المغربي الواعد، والتي تبلغ 15 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في هذا الشأن.

ونرصد لكم عبر التقرير التالي 3 أسباب تفسر قرار عز الدين أوناحي بالانضمام لأولمبيك مارسيليا خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

سهولة التأقلم

تضم مدينة مارسيليا جالية عربية كبيرة معظمها من بلدان شمال أفريقيا، وهو ما سيسهل على اللاعب التأقلم مع الفريق الأول في الجنوب الفرنسي.

وسبق لعدد كبير من النجوم المغاربة أن حملوا قميص النادي على غرار عبدالعزيز برادة وأمين الرباطي وأمين حارث.

ومما لا شك أن انتقال عز الدين أوناحي لأولمبيك مارسيليا لن يطرح أمامه أي مشكل في التأقلم، عكس ما سيكون عليه الحال لو انتقل إلى الدوري الإيطالي أو الإنجليزي.

مواصلة التطور في فرنسا

يأمل عز الدين أوناحي في مواصلة تطوير أدائه في الدوري الفرنسي، وذلك على أمل التغلب على بعض من المشاكل البدنية والتكتيكية التي تجعله غير جاهز للعب في بطولة أقوى.

وتعتبر “الليغ 1” واجهة تسويقية مميزة في كرة القدم العالمية، حيث تخرج منها عدة لاعبين من أصحاب المستويات القوية ينشطون حاليا مع أعتى أندية “القارة العجوز”.

وشهدت مسيرة الأخير نقلة نوعية عام 2021 بعد انتقاله لنادي آنجيه قادما من نادي أفرانش الهاوي الذي لعب في صفوفه خلال موسم 2020-2021.

اللعب في دوري أبطال أوروبا

تبدو فرص نادي أولمبيك مارسيليا قوية من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل نادي الجنوب الفرنسي المركز الثالث في جدول الترتيب العام للدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة على بعد نقطتين من لانس صاحب المركز الثاني و4 نقاط من المتصدر باريس سان جيرمان.

وتجدر الإشارة إلى أن أولمبيك مارسيليا هو النادي الفرنسي الوحيد الذي توج بلقب المسابقة الأبرز في أوروبا، وحصل ذلك في نسخة عام 1993 التي فاز بها على حساب ميلان.

زر الذهاب إلى الأعلى