منتخبين عالمين يطلبان مواجهة المنتخب المغربي

يرغب مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، في استغلال تواريخ “الفيفا” الخاصة بالمباريات الدولية، لمواجهة منتخبين عالميين على الأقل، بعد المستوى الكبير الذي ظهر به “أسود الأطلس” في كأس العالم 2022 والوصول إلى نصف النهاية.

وحسب تقارير إعلامية مطلعة، فإن منتخب كولومبيا يرغب في ملاقاة المنتخب المغربي شهر مارس المقبل، وأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تدرس بتنسيق مع الناخب الوطني وليد الركراكي جميع الخيارات المتاحة، وأن التوجه سيكون هو اختيار منتخبات قوية من أمريكا الجنوبية أو أوروبا.

وتوجد اتصالات بين الجامعة والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لبرمجة مباراة ودية، قد تُلعب في إسبانيا، في حالة توصل الطرفين إلى اتفاق، وسيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة الحسم بشكل نهائي في إمكانية مواجهة أبطال العالم وكولومبيا.

والتقى “أسود الأطلس” ومنتخب كولومبيا في مناسبة واحدة، إذ تقابلا في يونيو من عام 2006 بملعب “كامب نو” ببرشلونة، في عهد الناخب الوطني السابق امحمد فاخر، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الكولومبي بهدفين لصفر، في المباراة التي عرفت مشاركة الناخب الوطني الحالي وليد الركراكي، كلاعب أساسي.

أما منتخب الأرجنتين، فقد واجه “أسود الأطلس” في ثلاث مناسبات سابقة، الأولى كانت عام 1994 وانتهت بفوز الأرجنتين على أرضه بثلاثة أهداف لواحد، وبعد مرور 20 سنة التقى المنتخبان بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وفازت الأرجنتين بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها آخر مباراة ودية جمعت بين المنتخبين بملعب طنجة الكبير، في مارس من سنة 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى