لايبزيغ يكتسحُ شالكه بسداسية

تقدم لايبزيغ إلى المركز الثاني موقتاً بفوزه الساحق على مضيفه شالكه 6-1، وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتألق لاعب الوسط الاسباني داني أولمو في صفوف لايبزيغ بتسجيله هدفًا في الدقيقة (83) وتمريره كرتين حاسمتين، فيما تناوب على تسجيل الأهداف الخمسة الأخرى كل من المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا هدفين في الدقيقتين (7 و44)، بنجامين هنريش في الدقيقة (15)، تيمو فيرنر في الدقيقة (45+2) والدنماركي يوسف بولسن في الدقيقة (89). وسجل هدف شالكه الوحيد الياباني سويشيرو كوزوكي في الدقيقة (56).

ولم يخسر لايبزيغ في مبارياته الـ 15 الأخيرة في جميع المسابقات، وتحديداً منذ 22 شتنبر الماضي، حيث فاز في 12 وتعادل في ثلاث.

وافتتح سيلفا التسجيل بعد سبع دقائق، بعدما تجاهل زميله فيرنر المنفرد والعائد الى التشكيلة الاساسية بعد غيابه بسبب الاصابة التي ابعدته ايضا عن مونديال قطر نهاية العام الماضي، في هجمة مرتدة للايبزيغ قبل ان يسدّد كرة بعيدة في المرمى.

وقوبل شالكه متذيل الترتيب برصيد 9 نقاط والمهدد بالهبوط بصيحات الاستهجان من جماهيره مع دخوله الى غرفة تبديل الملابس.

وفي مباراة أخرى، حقّق فولفسبورغ فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه هرتا برلين 5-صفر. وواصل فولفسبورغ سعيه للاقتراب من المراكز المؤهلة الى دوري أبطال اوروبا اذ يحتل المركز السادس برصيد 29، فيما بقي هوفنهايم في المركز السابع عشر بـ 14 نقطة.

وبدوره، انتزع هوفنهايم تعادلا قاتلاً امام شتوتغارت 2-2. ويحتل هوفنهايم المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة، فيما يقبع شتوتغارت في المركز الرابع عشر بـ 16.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى