فضيحة كبيرة تضرب “الكاف” في “الشان الجزائري”

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر معاقبة أحد مسؤولي الإعلام البارزين في “الكاف”؛ بسبب تورطه في فضيحة اعتداء جنسي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين الجارية بالجزائر.

وكشفت “الغارديان” استنادا إلى مصادرها أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرروا إيقاف مسؤول الإعلام البنيني، سوهوندي بيبي ريبي، عن العمل لمدة خمس سنوات، تبعا لاتهامات الاعتداء الجنسي التي طالته من طرف إحدى المسؤولات في الاتحاد الأفريقي للعبة، والتي قدمت شكوى بخصوص ذلك للمصالح الأمنية الجزائرية.

وبحسب مصادر “الغارديان” من داخل أروقة “كاف”، فإن حادثة الاعتداء الجنسي “المزعوم” وقعت بغرفة الصحفي البنيني، ولم يرد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التعليق على الواقعة، حسب الصحيفة البريطانية، ونفس الشيء ينطبق على المتهم الذي لم يرد بعد على أسئلة “الغارديان”.

ويعد بيبي ريبي من الإعلاميين المعروفين في القارة السمراء، وهو الذي سبق له ممارسة رياضيتي كرة الطائرة وتنس الطاولة، وعُرف كواحد من أشهر مسؤولي الإعلام بـ”كاف”؛ إذ حضر جميع بطولاته الكبيرة خلال السنوات العشرين الماضية.

وقد جرى اختيار الإعلامي البنيني في وقت سابق من العام الماضي كـ”أفضل صحفي رياضي على الإطلاق” من قبل المرصد الفرنكوفوني “ميديا سوكسس بلوس”، بعد أن عمل مراسلًا لإذاعة فرنسا الدولية “أر أف إي” في بنين لأكثر من 20 عامًا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى