مبابي يُفاجئ رئيس فرنسا بقرار جديد

قالت صحيفة “ديفنسا سنترال” الإسبانية إن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المنافس بالدوري الفرنسي أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سينتقل إلى ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني، قبل دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأضافت الصحيفة: “مبابي كان قد اتفق مع الرئيس ماكرون العام الماضي على البقاء مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، أي بعد دورة الألعاب الأولمبية، كون شعبيته (مبابي) الكبيرة تعزز من نجاح الدورة”.

وبينت الصحيفة: “مبابي مهد الطريق لرئيسه في محادثة هاتفية صعبة نحو رحيل محتمل من باريس سان جيرمان في اتجاه ريال مدريد، لتجنب التعرض للضغط مرة أخرى للبقاء في سان جيرمان”.

وأردفت: “مبابي أبلغ ماكرون أنه لن يحترم الاتفاق الذي توصلا إليه خلال الصيف الماضي، وأنه تخلى عن هذا الوعد، وأكد أنه لا يخطط للامتثال للاتفاقية”.

وقد يتسبب قرار مبابي باللعب مع ريال مدريد في ضغط كبير على اللاعب، ولذلك قرر الأخير إبلاغ الرئيس عن خططه حتى لا يزيد الضغط عليه، وحتى لا تضيع عليه فرصة جديدة لارتداء القميص الأبيض.

ويدرك مبابي أن ريال مدريد لا يمكنه الانتظار لما بعد صيف 2024، وفي هذا الوقت قد لا يكون اللاعب نفسه ضمن اهتمامات الفريق الملكي، لذلك بدأ مبابي بالضغط من الآن حتى يتمكن من المغادرة نحو سانتياغو بيرنابيو نهاية الموسم الجاري على أقرب تقدير.

وحول هذه القضية أكد الصحفي الرياضي ماريو كورتيجانا أن ريال مدريد لم يتوقف أبدًا عن التواصل مع كيليان مبابي، ولا حتى بعد تجديده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025.

وشدد الصحفي أنه بفضل هذا التواصل، لم تكن العلاقة بين فلورنتينو بيريز وكيليان مبابي لتهدأ، الأمر الذي يعيد إحياء إمكانية الانتقال هذا الصيف أو خلال المراحل الأخيرة من موسم 2023-24.

وكشفت تقارير عن أن مبابي، الذي فاز بالحذاء الذهبي كهداف لكأس العالم 2022، يشعر بالإحباط من باريس سان جيرمان بسبب ما يتردد عن “وعود غير مُنفذَة” بتعزيز الفريق في الصيف، كما لا يشعر كيليان بالسعادة باللعب كمهاجم صريح في تشكيلة المدرب كريستوف غالتييه، حيث يرغب باللعب في مركز الجناح الأيسر.

يُذكر أن تقارير إعلامية سابقة أكدت أن مبابي وضع 3 شروط أمام إدارة باريس سان جيرمان من أجل البقاء لفترة أطول مع النادي، وهذه الشروط هي التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وفسخ عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا، والتعاقد مع المهاجم الإنجليزي هاري كين، ويرى مبابي أن إدارة النادي قد أخلت بالشروط الثلاثة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى