إيفرتون يسقط أمام وست هام ونيوكاسل يتعادل مع بالاس

عاد وست هام يونايتد لتذوق طعم الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بهدفين نظيفين في شباك ضيفه إيفرتون “المترنّح” هذا الموسم، في الوقت الذي رفض فيه برايتون آند هوف ألبيون دخول منطقة المقاعد الأوروبية بتعادل إيجابي أمام ليستر سيتي، وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ21 التي أقيمت اليوم السبت.

وعلى ملعبه (الأولمبي) في لندن، تقمّص الجناح جارود بوين دور البطولة في انتصار الفريق اللندني، بعد أن تكفل بتسجيل الهدفين في الدقيقتين (34 و41).

وضرب “الهامرز” أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، حيث إنه ابتعد بها عن منطقة الهبوط، بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، قفز بها للمركز الـ15، ليستعيد ذاكرة الانتصارات منذ فوزه بنفس النتيجة في أكتوبر الماضي على بورنموث.

وفي المقابل، لا يزال مسلسل الأداء الكارثي لإيفرتون متواصلًا هذا الموسم، بعد أن تجرع خسارته الثالثة على التوالي، والـ11 هذا الموسم، ليبقى في المركز الـ19 وقبل الأخير بـ15 نقطة.

تعادل ليستر سيتي و برايتون

وتعادل برايتون آن هوف ألبيون مع مضيفه ليستر سيتي بهدفين لكل فريق على ملعب (كينج باور ستاديوم)، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ويصبح لليستر 18 نقطة في المركز الـ14، بفارق الأهداف أمام وست هام.

بينما بات رصيد برايتون 31 نقطة، ليحتل المركز السادس مؤقتًا، رافضًا إزاحة توتنهام، ولو بشكل مؤقت، من منطقة المقاعد الأوروبية.

أستون فيلا يتجاوز ساوثهامبتون

وواصل أستون فيلا انتصاراته بهدفه في عقر دار ساوثهامبتون على ملعب سانت ماري ستاديوم، ويدين “الفيلانس” بالفضل في هذا الفوز لنجم الفريق أولي واتكينز، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 77.

ورفع فريق مدينة برمنغهام رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ11، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 15 نقطة، يقبع بها في قاع الجدول.

وتعادل بورنموث وضيفه نوتنغهام فورست بهدف لمثله على ملعب (فيتاليتي ستاديوم)، ورفع بورنموث رصيده إلى 17 نقطة، يحتل بها المركز الـ18، مقابل 21 نقطة لنوتنغهام، الذي يحتل المرتبة الـ13.

تعادل سلبي بين نيوكاسل وبالاس

وكان التعادل السلبي هو سيد الموقف بين كريستال بالاس وضيفه نيوكاسل يونايتد في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على ملعب (سلهورست بارك) ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفشل الفريقان في فك شفرة الشباك على مدار شوطي المباراة، ويكتفيا بتقاسم النقطة.

وفرّط نيوكاسل بفقدان هاتين النقطتين في الضغط ولو بشكل مؤقت على مانشستر سيتي، الوصيف، الذي سيستقبل وولفرهامبتون الأحد، حيث كان فوزه باللقاء يعني تضييق الفارق مع “السيتيزنس” لنقطة واحدة.

وبات رصيد “الماجبيس” 39 نقطة يحتل بها المركز الثالث مؤقتا، من 20 مباراة، بينما يأتي البالاس في المركز الـ12 برصيد 24 نقطة، من 20 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى