فريق جديد مُستعد للتعاقد مع المغربي حكيم زياش

بات الدولي المغربي حكيم زياش، على أعتاب الرحيل من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، بالنظر إلى وضعيته المعقدة وخروجه من حسابات التشكيلة الأساسية للمدرب غراهام بوتر، إذ يحل اللاعب على رادار عديد الأندية الكبيرة وآخرها نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وفي ظل الأخبار التي تتحدث عن رغبة مسؤولي برشلونة الإسباني وكذا ميلان الإيطالي في التعاقد مع حكيم زياش، أشارت تقارير حديثة، اليوم الجمعة، إلى أن إدارة نيوكاسل يونايتد مستعدة لتقديم عرض رسمي للنجم المغربي والتعاقد معه في “الميركاتو الشتوي” الحالي بهدف تعزيز خط هجوم الفريق.

وحسب متابعين، فإن إدارة تشيلسي لن تجد مانعًا في تسريح لاعبها إذا ما وصلها عرض مالي مناسب لأجله، خاصة أن اللاعب بات غير أساسي في الآونة الأخيرة؛ رغم مشاركته المميزة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حين كان أحد أبرز مَن أسهموا في الوصول إلى الدور نصف النهائي.

ويرتبط زياش (29 عامًا) مع تشيلسي بعقد يمتد إلى غاية صيف عام 2025، وهذا ما يجعل مهمة التفريط في خدماته مجانيًّا غير واردة في الوقت الحالي، وإنما سينتظر تشيلسي أفضل عرض مالي من الأندية التي ترغب في ضمه سواء كان نيوكاسل أو فريق آخر لتسهيل عملية خروجه من “ستامفورد بريدج”.

وشارك زياش منذ بداية الموسم الحالي في 14 مباراة بواقع 520 دقيقة مع فريقه اللندني في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا كان في مسابقة الدوري الإنجليزي، وهذا ما جعل اللاعب في وضع غير مريح ويفكر جديًّا في الرحيل ومن ثم البحث عن فريق يضمن له المشاركة أساسيًّا.

وتبلغ القيمة السوقية للنجم المغربي في الوقت الحالي حوالي 20 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي والمختص في انتقالات اللاعبين، لكن تشيلسي قد يسمح للاعبه بالرحيل في حال وصول عرض أقل بقليل من هذه القيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى