4 عقوبات بانتظار الجزائر بسبب المغرب

تنتظر الجزائر 4 عقوبات من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، في حالة رفضها فتح المجال الجوي أمام طائرة المنتخب المغربي بالسفر مباشرة إلى قسنطينة، لإخلالها ببنود دفتر التحملات.

وحسب تقارير إعلامية، فإن الكاف ستقوم بتغريم الجزائر 400 ألف دولار لرفضها الاستجابة لشروط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضية بالسماح للمنتخب الوطني المغربي بالسفر مباشرة إلى قسنطينة للمشاركة بكأس أمم أفريقيا للمحليين، إلى جانب حرمانها من الترشح لاستضافة أي مسابقة تنظمها الكونفدرالية الأفريقية لخمس سنوات، وعدم السماح للأندية المحلية بالمشاركة بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكاف لسنتين متتالتين، مع تعهد بعدم تكرار تدخل السياسة في الرياضة، لتفادي مضاعفة العقوبات مستقبلا.

وتحاول الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الضغط على الجزائر للسماح لطائرة المنتخب الوطني المغربي، بالسفر مباشرة إلى قسنطينة دون الحاجة إلى المرور عبر تونس، لتفادي انسحاب النخبة المغربية من “الشان”، وذلك لرغبتها في استثمار الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي بالمونديال الأخير لإنجاح كأس لأفريقيا للمحليين، بسبب تخوفها من تراجع المستشهرين عن دعم ومساندة النسخة الحالية من الشان.

ونفى مصدر مسؤول توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الكاف على المراسلة، التي بعثتها الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية إلى الكونفدرالية اللأفريقية لكرة القدم في دجنبر الماضي.

وجدد المصدر ذاته تشبث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشروطها للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، والمتمثلة على الخصوص في فتح المجال الجوي أمام الطائرة التي ستقل بعثة المنتخب الوطني إلى قسنطينة.

زر الذهاب إلى الأعلى