الجامعة توجه ضربة جديدة إلى هولندا وتخطف موهبة صاعدة

بعد فترة قصيرة من موافقة النجم الصاعد لأياكس أمستردام الهولندي، شاهين فان بوهمين، على تمثيل المنتخب المغربي للشبان، نجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إقناع موهبة جديدة صاعدة، ويتعلق الأمر بصلاح الدين اولاد امحند، باللعب لـ “أسود الأطلس” بدل هولندا.

ويلعب اولاد أمحند لفريق أرسنال للشباب، ويبلغ من العمر 19 سنة، وتلقى قبل أسابيع دعوتين من المغرب وهولندا لتمثيل منتخبيهما في فئة أقل من 20 سنة، قبل أن يستقر على تمثيل “الأسود” مستقبلا.

وكشفت تقارير صحفية أن صلاح الدين اولاد أمحند حسم اختياره بعد تعرضه لإصابة قوية في الساق، استدعت غيابه عن الميادين لشهرين، ففي تلك الفترة توقفت الاتصالات من جانب الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بينما واصلت الجامعة اتصالاتها باللاعب بشكل مستمر للاطمئنان على وضعه الصحي، وهو ما جعل اولاد أمحند يختار اللعب للمغرب.

صلاح الدين ولد مهند
صلاح الدين ولد مهند

ويرغب لاعب أرسنال الإنجليزي في تمثيل المنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس صيف السنة المقبلة.

ونجحت الجامعة خلال السنوات الماضية في إقناع عدد مهم من اللاعبين المغاربة المولودين في هولندا وبلجيكا بالخصوص، باللعب للمنتخب الوطني، وخلال الفترة الأخيرة تمكنت من الحصول على موافقة الظهير الأيسر الشاب لأياكس أمستردام، شاهين فان بوهمين، رغم أنه من أب هولندي، إذ يحمل الجنسية المغربية من جانب والدته.

وانطلق المشوار الكروي للاعب اولاد أمحند من نادي فينورد روتردام الهولندي، الذي لعب في جميع فئاته السنية، قبل أن ينتقل صيف سنة 2020، إلى رديف أرسنال الإنجليزي، ومنه انتقل على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء إلى نادي هال سيتي الإنجليزي، ثم عاد إلى ناديه أرسنال عقب إصابته.

زر الذهاب إلى الأعلى