تطور جديد ومفاجئ في قضية إنسحاب المغرب من “شان الجزائر”

تقوم “الكاف”، بالضغط لعدم إنسحاب المنتخب الوطني المغربي الرديف من نهائيات كأس إفريقيا للمحليين (شان الجزائر)، التي تستضيفها الجزائر في الفترة بين 13 يناير الحالي 4 فبراير القادم، بعدما إشترطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السفر مباشرة إلى قسنطينة دون المرور عبر تونس.

وأكد مصدر جامعي مسؤول، أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ترفض، تهديدات بالانسحاب من كأس إفريقيا للمحليين، في حالة عدم إستجابة الجزائر للشروط المتمثلة في ضمان نزول الطائرة التي تقل الوفد المغربي مباشرة بمدينة قسنطينة التي تستضيف مباريات المنتخب المغربي في دور المجموعات.

وتتشبت بمشاركة المنتخب الوطني المغربي لضمان نجاح بطولة “الشان”، وذلك بإستثمار الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي الأول بكأس العالم، لإضفاء إشعاع جديد على المسابقة، التي تعاني من ضعف كبير على مستوى التسويق وهو ما أثر على مداخيل الكاف.

وأكد عضو جامعي إنه إلى حدود الساعة لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الكاف، بخصوص السماح للمنتخب الوطني النغربي بالسفر مباشرة إلى الجزائر دون الحاجة إلى المرور عبر تونس.

وقررت الكنفدرالية الإفريقية تكليف الكاميروني سيدو مبومبو رئيس اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين بالسفر إلى الجزائر لإيجاد حل وسط يرضي الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى