هكذا تفاعل “الأسود” مع الاستقبال التاريخي

عبر لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم، الذين بلغوا نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022، عن سعادتهم وفخرهم بالاستقبال الشعبي والملكي الذي حظوا به بعد عودتهم إلى أرض الوطن.

ونشر سفيان أمرابط، لاعب وسط ميدان المنتخب المغربي، صورةً له وهو يوشح من طرف الملك بوسام من درجة ضابط، وأرفقها بعبارة: “لي شرف كبير أنني التقيتك وكنبغيك بزاف والله يحفظك لينا”.

من جهته، كتب بلال خنوس، أصغر لاعب في المنتخب المغربي، عبارة “الله، الوطن، الملك”، في تعليق على صورته وهو موشح بالوسام الملكي، فيما أكد حارس مرمى المنتخب المغربي منير المحمدي في تعليقه على صورة توشيحه بأنه “يوم لا ينسى”.

ونشر عبد الرزاق حمد الله صوراً للاستقبال الجماهيري، أرفقها بتعليق: “يا له من شعور.. أحبك يا وطني”.

فيما كتب رضا التكناوتي: “أحبك يا مغرب.. فخور”.

من جانبه، قال اللاعب أشرف حكيمي، إن هذا: “الاستقبال الملكي يعد مبعث فرح كبير لنا”.

وأضاف الظهير الأيمن لأسود الأطلس: “كنا في ما بيننا فقط، لكن القدوم إلى المغرب ورؤية الشعب المغربي سعيدا للغاية يمنحنا الكثير من التحفيز والقوة للنجاحات الكبيرة التي سيعرفها فريقنا الوطني”.

كما أكد حكيمي: “لقد أعطينا كل ما لدينا هذا الشهر لنجعل بلادنا فخورة بنا”.

أما اللاعب جواد الياميق، فقد أعرب بدوره عن سعادته بالاستقبال الذي حظي به أسود الأطلس من طرف جلالة الملك، وقال: “نحن فخورون للغاية بتشريف بلادنا”.

وأضاف مدافع المنتخب الوطني: “لقد حظينا باستقبال رائع من الجمهور المغربي منذ وصولنا إلى المطار”، معربا عن فخره بالإنجاز الذي حققه أسود الأطلس خلال مونديال قطر.

وقال مدافع الأسود: “سنواصل العمل لتشريف المغرب وإفريقيا”.

واستقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الثلاثاء بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم قطر 2022.

ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الشباب، والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا. ويأتي الاستقبال إثر الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وخلال هذا الحفل وشح صاحب الجلالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية.

زر الذهاب إلى الأعلى