محمد صلاح يُثير استياء الجماهير المغربية

انتقد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي، متهمين الفرعون بـ”تجاهل” إنجاز منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقدّم المنتخب المغربي مستويات مميزة في مونديال قطر، بتعادله سلبيًا مع كرواتيا، والتي بلغت المربع الذهبي للنسخة الحالية، ثم فوزه على بلجيكا (2-0) وعلى كندا (2-1)، قبل إقصاء المنتخب الإسباني أحد المرشحين البارزين للتتويج باللقب من دور الـ16 بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل (0-0)، ومن ثم الانتصار على البرتغال (1-0) في ربع النهائي، قبل الخسارة أمام المنتخب الفرنسي (0-2) في نصف النهائي و(1-2) في المباراة الترتيبية.

وعبّر العديد من نجوم الكرة العربية عن فخرهم بأداء المغرب في المونديال، وأظهروا دعمهم لأسود الأطلس مع كل مباراة خاضوها في البطولة.

لكن المصري محمد صلاح، الخامس في تصنيف الكرة الذهبية، لم يُدلِ بأي تصريح علني لصالح المنتخب المغربي في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من نشاطه المتواصل في مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركته مع ليفربول في معسكر بمدينة دبي الإماراتية.

وزاد من حدة الانتقادات والانقسامات بين الجماهير التي دخلت في جدال كبير؛ التصريحات التي أدلى بها الإعلامي المصري عمرو أديب الذي قال في برنامج تلفزيوني إنه لا يملك معلومة مؤكدة، لكنه يرى أن صلاح قد يشعر بأن المغرب لم يقف إلى جانبه، رغم أنه يساعد الجميع، وأن المغرب ربما “لم يصوت لصالح صلاح في مرات كثيرة على جائزة الكرة الذهبية”.

أما لاعب النادي الأهلي المصري السابق، ضياء السيد، فعلق على المنتقدين لصلاح على عدم تهنئته المغرب قائلا: “لماذا لا ينتقدونهم عندما لا يصوتون لصلاح في تصويت البالون دور؟ العرب في تصويت البالون دور يعطونه صفرا”.

من جانبه قال الإعلامي المصري محمد شبانة: “محمد صلاح لاعب عربي ولديه مشاعر جيدة تجاه العرب، هناك نجوم كبيرة في الوطن العربي لم يكتبوا أي تويتات أو بوستات للإشادة بمنتخب المغرب، ولكن البعض يريد صناعة أزمات والادعاء بأن صلاح غير سعيد؛ بسبب عدم تصويت المغرب له في جوائز البالون دور”.

زر الذهاب إلى الأعلى