أمرابط: تقنية الـVAR مجرد هراء

عبر نور الدين أمرابط، لاعب المنتخب المغربي السابق، عن أسفه لخسارة المغرب أمام فرنسا، أمس الأربعاء، في المباراة التي جرت على ملعب البيت لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وتوقف حلمه عند المربع الذهبي، بعدما كان يمني النفس بالاستمرار في مغامرته وبلوغ النهائي أمام الأرجنتين.

وقال نور الدين أمرابط، إن المنتخب المغربي، واجه عدة عقبات أمام فرنسا أهمها القرارات التحكيمية.

وتابع أمرابط في تصريح إعلامي: “المنتخب المغربي دخل المباراة محروما من أهم ركائزه في محور الدفاع، فالإصابات والتعب أضعفا من صفوفه، ولكن عزيمة اللاعبين الحاضرين كانت كبيرة للاستمرار في صنع التاريخ”.

وكانت هناك بعض الأخطاء، ولكن أكثرها كان من جانب الحكام، لا سيما من غرفة الفيديو المساعد VAR، التي ظلت صامتة أمام ضربتي جزاء واضحتين، ولكن حكام الـvar لم يتحركوا لتنبيه الحكم المكسيكي الذي لم يحسن التقدير.

وأوضح أمرابط، أن المغرب عانى كثيرا من تقنية الفيديو المساعد في نسخة كأس العالم التي جرت بروسيا عام 2018، حيث تسبب عدم العودة لهذه التقنية في الهزيمة أمام البرتغال لحساب الجولة الثانية من الدور الأول، بعدما احتسب هدف كريستيانو رونالدو رغم وجود خطإ على المهدي فيما تغاضى الحكم عن ضربة جزاء لصالح المغرب في تلك المباراة.

وأضاف نور الدين: “تقنية الفيديو كانت سببا مباشرا في إقصائنا من الدور الأول في مونديال روسيا، فحتى التعادل أمام إسبانيا في الجولة الثالثة لم يكن عادلاً حيث تم تسجيل هدف من تسلل مع أن بيكيه قام بلمس الكرة متعمدا داخل المنطقة المحرمة ولم يتم احتساب ركلة جزاء لصالحنا.

احتججت كثيرا على تقنية الفيديو أمام الكاميرا وعوقبت من قبل الاتحاد الدولي على ذلك، ولست نادما، وأنا اليوم أعيد نفس الاحتجاج وأقول تقنية var في كأس العالم مجرد هراء لا أكثر”.

ودعا أمرابط لاعبي المنتخب المغربي وطاقمه الفني بقيادة وليد الركراكي، إلى نسيان مباراة نصف النهائي، والعمل على تجاوز آثارها النفسية على اللاعبين، والتركيز بشكل أكبر على مواجهة كرواتيا السبت المقبل، والعمل على انتزاع مركز ثالث سيكون تاريخيًا، لصعود البوديوم، ونيل الميدالية البرونزية.

واختتم: “أمامنا تحدي جديد، كرواتيا والمغرب سيلتقيان من جديد، ولكن هذه المرة سيكون على المباراة أن تخرج بطرف فائز وآخر منهزم، بعدما اكتفيا بالتعادل في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، أصدقاء مودريتش لن يفوتوا الفرصة للخروج بشيء من هذه النسخة، لذلك لن تكون المباراة سهلة، ولكننا نملك ما يكفي من القوة والمهارة لنيل الرتبة الثالثة إن شاء الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى