شاهد.. صدمة وسط الإعلام الجزائري بعد تأهل “الأسود” لثمن نهائي المونديال

أُصيب الإعلام الجزائري بصدمة بعد تأهل المنتخب المغربي لدور ثمن نهائي كأس العالم متصدرا لمجموعته السادسة، عقب فوزه يوم الخميس على حساب منتخب كندا (2-1)، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبعدما تجاهلت القناة الجزائرية الرسمية فوز المنتخب المغربي على بلجيكا (2-0) في الجولة الماضية، قامت قناة “الشروق نيوز تيفي”، عبر صفحتها الرسمية على “فايسبوك”، بنشر خبر تأهل منتخب كرواتيا لدور الـ16 “وصيفا للمجموعة السادسة”، من دون ذكر تأهل منتخب المغرب كمتصدر لهذه المجموعة برصيد 7 نقط، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وكان المعلق الجزائري في قنوات “بي إن سبورت”، حفيظ الدراجي، قد غرّد قبل انطلاق المباراة على “تويتر” تغريدة تحمل في طياتها استفزاز للمغاربة، لقيت تفاعل من جزائريين تمنوا حدوث المعجزة، التي أتى الدراجي على ذكرها في تغريدته، بإقصاء المنتخب الوطني والخسارة أمام كندا.

وتفاعل “فايسبوكيون” مغاربة وجزائريون مع خبر “الشروق” وانتقدوا طريقة صياغته، التي لم تأت على ذكر المغرب كمتصدر للمجموعة، على غرار ما كتب أحد المعلقين “هناك فرق شاسع بين الشعب الجزائري الواعي والإعلام الجزائري”، وتعليق آخر “مش قادرين يقولو وصيف المغرب خاوتنا”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى