بعد التأهل التاريخي.. الفيفا تفاجئ لاعبان من المنتخب المغربي بهذا القرار

أخضع الفيفا، كل من عبد الحميد الصابيري و زكرياء أبوخلال بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكندي أمس الخميس في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم قطر إلى الفحص ضد المنشطات.

و أسفرت عملية الإنتقاء العشوائي للاعبين الخاضعين للفحص ضد المواد المحظورة عن إختيار كل من عبد الحميد الصابيري، لاعب سامبدوريا الإيطالي الذي شارك أساسيا في مباراة كندا، وزكرياء أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي الذي دخل بديلا في المواجهة نفسها.

وحسب مصادر مقربة، فإن المختصون بالكشف عن المنشطات أخذوا عينتي اختبار من كل لاعب، بحيث يتم تحليل إحدى العينتين بصورة مباشرة، مع إبقاء الأخرى لاستخدامها لاحقا عند الضرورة.

وخضع ستة لاعبين مغاربة لفحص المنشطات في نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي وإلياس شاعر، بعد مباراة كرواتيا التي انتهت بالتعادل من دون أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات، والقائد رومان سايس وحكيم زياش، بعد مباراة بلجيكا التي حقق فيها “الأسود” فوزا هاما بنتيجة هدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ثم الصابيري وأبوخلال بعد مباراة كندا أمس الخميس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى