اليابان تهزمُ إسبانيا وتعتلي صدارة المجموعة الخامسة

حجز المنتخب الياباني بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه التاريخي بنتيجة (2-1) على المنتخب الإسباني، مساء الخميس على استاد خليفة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة.

وكان المنتخب الإسباني هو الأخطر على المرمى الياباني منذ البداية، وتمكن من هز الشباك عند الدقيقة 12 بعد كرة عرضية أرسلها سيزار أزبيليكويتا، ارتقى لها ألفارو موراتا ووضعها في المرمى، مُعلنًا تقدم “لا روخا” بهدف أنهى به مجريات الشوط الأول.

بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني، قلبت اليابان الأمور رأسًا على عقب، واستطاعت إحراز هدفين في غضون 3 دقائق، وجاء هدف التعادل عبر تسديدة قوية من ريتسو دوان فشل أوناي سيمون في التصدي لها، ثم أحرز أو تاناكا هدفًا آخر عند الدقيقة 51 تم احتسابه بعد العودة إلى تقنية الـVAR.

واستطاع منتخب “الساموراي الياباني” الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء، ليظفر ببطاقة العبور الغالية إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، وتخسر إسبانيا صدارة المجموعة.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط، ليحجز بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي المونديال، كمتصدر للمجموعة الخامسة، وستواجه كرواتيا (ثاني المجموعة السادسة) في الدور المقبل، فيما توقف رصيد إسبانيا عند 4 نقاط، لتصعد في وصافة مجموعتها، وتضرب موعدًا مع المنتخب المغربي في ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى