تعرّف إلى الحالة الصحية للاعبي المنتخب المغربي قبل مباراة كندا

طمأن طبيب المنتخب المغربي، الطاقم الفني بقيادة وليد الركراكي، على سلامة ياسين بونو الحارس الأول لـ”أسود الأطلس”، إثر إصابته بدوار شديد وشعور بالإرهاق، منعه من المشاركة في مباراة بلجيكا أمس الأحد، على ملعب الثمامة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس العالم قطر 2022.

وذكر مصدر مسؤول أن بونو عانى من هبوط في ضغط الدم، تسبب له في حالة وهن ودوار، ما تطلب نقله إلى المركز الصحي التابع للملعب، ووضعه تحت المراقبة الطبية، مع أخذ العلاج الضروري، حيث كانت حالته تتطلب تمدده وخضوعه لقسط من الراحة، ومراقبة عمل أعضائه الحيوية، حيث استرجع حارس إشبيلية قوته في الدقائق الأخيرة من المباراة، و غادر المركز الصحي بعد الاطمئنان على سلامته، وشاهد هدفي المغرب في شباك حارس بلجيكا.

في المقابل، لم يخف المصدر نفسه، قلق الطاقم الطبي المغربي من إصابة أشرف حكيمي، بسبب الآلام التي تصاحبه منذ مباراة كرواتيا في عضلة فخذه الخلفية دون معرفة مصدرها بشكل دقيق، إذ لم تظهر فحوصات الأشعة، التي خضع لها سابقا وجود أي ضرر في العضلة سواء تعلق الأمر بتمدد عضلي أو كدمات، حيث اضطر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب إلى استبداله في الشوط الثاني من مباراة بلجيكا، بسبب تزايد الآلام لديه، وأقحم يحيى عطية الله في الجهة اليسرى، بينما شغل مزراوي الرواق الأيمن.

ويخضع حكيمي اليوم لفحوصات جديدة في مركز أسبيتار الطبي من أجل محاولة الوقوف على حقيقة إصابته، مع تجنيبه القيام بمجهودات بدنية خلال التدريب في انتظار تحسنه قبل يوم الخميس المقبل، موعد الجولة الثالثة التي يلاقي فيها منتخب المغرب نظيره الكندي، ومن المحتمل بنسبة كبيرة، عدم مشاركته لمنحه قسطا أكبر من الراحة.

ويتمتع بقية اللاعبين بصحة جيدة، رغم بعض الإصابات المتفاوتة لدى بعض اللاعبين، على رأسهم مزراوي الذي ما يزال يعاني من ألم في الورك، والقائد رومان سايس في الكاحل، غير أنها لن تؤثر على مشاركتهما في مباراة كندا.

وتنتظر المنتخب المغربي مباراة حاسمة الخميس المقبل، أمام منتخب كندا الذي خرج بصفة رسمية من المنافسات، وفقد جميع حظوظه في التأهل بعد هزيمتين متتاليتين أمام بلجيكا وكرواتيا، في المقابل يكفي التعادل فقط أسود الأطلس، لتكرار إنجاز كأس العالم في المكسيك عام 1986، والتأهل للدور الثاني.

ويحتل منتخب كرواتيا صدارة المجموعة، بعد اليوم الثاني من المنافسات، برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على المغرب صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث بـ 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى