عكس التوقعات.. مفاجآت جديدة في تشكيلة المنتخب المغربي أمام بلجيكا

من المنتظر أن تشهد تشكيلة وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في المباراة المرتقبة، غداً الأحد، ضد المنتخب البلجيكي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمونديال قطر 2022، بعض التغييرات الطفيفة التي قد تفرضها إصابة نصير مزراوي، والمردود الجيد الذي قدمه عبد الحميد الصابيري، الذي دخل بديلا في مباراة كرواتيا الجولة الماضية.

وشارك في الحصة الإعدادية الأخيرة، التي خاضها المنتخب المغربي، مساء اليوم السبت، استعدادا لملاقاة بلجيكا، جميع اللاعبين بمن فيهم أشرف حكيمي ونصير مزراوي اللذان خرجا مصابين من مباراة كرواتيا.

وأكد وليد الركراكي، في الندوة الصحافية التي عقدها اليوم، أنه سيحسم موقفه من مشاركة مزراوي وحكيمي صباح غد الأحد، بعد الاستشارة معهما ومع الطاقم الطبي للمغرب، وأردف: “سنحسم في مشاركة اللاعبين معا صباح الأحد، لا نلعب كأس العالم كل يوم، وبطولة من هذا الحجم تتطلب في بعض الأحيان المجازفة حتى على مستوى الإصابات”.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الركراكي، وطاقمه الفني، يتجهون للاعتماد على زكرياء أبو خلال لاعب تولوز الفرنسي، في مركز الظهير الأيسر في حال تعذر على مزراوي المشاركة بسبب الإصابة، بالرغم من الاشادة الواسعة التي حظي بها لاعب الوداد يحيى عطية الله حينما دخل بديلا لمزاوي في مباراة كرواتيا، والسبب أن أبوخلال يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية أيضا، بخلاف لاعب الوداد الذي كان جيدا في الشق الدفاعي فقط.

ومن المرتقب، أن يبدأ الركراكي باللاعب الصابيري أساسيا في مباراة بلجيكا، بالنظر إلى الإشارات القوية التي أرسلها حينما دخل بديلا لعز الدين أوناحي في مباراة كرواتيا، خاصة أنه يتميز بالقوة البدنية التي يفتقدها أوناحي، ويجيد التسديد على المرمى من بعيد، ما يجعل منه خياراً مثالياً لإعادة التوازن لخط الوسط، الذي بدا غير متماسك في المباراة السابقة.

التشكيل المتوقع للمنتخب المغربي في مباراة بلجيكا :

ياسين بونو

غانم سايس – نايف أكرد – أشرف حكيمي – زكريا أبوخلال

سفيان أمرابط – سليم أملاح – الصابيري

سفيان بوفال – حكيم زياش – يوسف النصيري

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى