المنتخب الإسباني يكتسحُ كوستاريكا بسباعية (7-0)

استهل المنتخب الإسباني مشواره بقوّة بفوزه الباهر على نظيره الكوستاريكي بسباعية نظيفة اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة ضمن منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتناوب على تسجيل أهداف لاروخا كل من داني أولمو (11) وماركو أسينسيو (21) وفيران توريس (31 من ركلة جزاء و54) وغافي (75) وكارلوس سولير (90) وألفارو موراتا (90+3).

وتصدر الإسبان المجموعة بالتساوي مع المنتخب الياباني، الفائز بدوره على منتخب ألمانيا (2-1) مساء اليوم الأربعاء على ملعب “حمد الدولي”.

وخلال نصف ساعة فقط، كان المنتخب الإسباني قد أنهى المهمة وتقدم بثلاثية نظيفة، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر، منذ كأس العالم 1934.

تقدم مهاجم فريق لايبزيغ “داني أولمو” بالهدف الأول في الدقيقة 11، بعد تصويبة ساقطة من فوق الحارس والقائد “كيلور نافاس”.

ثم مع حلول الدقيقة 21، وضع مهاجم ريال مدريد “ماركو أسينسيو” اسمه ضمن لائحة الهدافين، بهدف من تصويبة نصف طائرة سكنت الشباك.

واختتم لاعب برشلونة “فيران توريس” الثلاثية في الدقيقة 31، بهدف من علامة الجزاء، بعدما عرقل زميله ومواطنه “جوردي ألبا” داخل منطقة الجزاء.

في شوط المباراة الثاني، هدأ الأداء الإسباني وحاول نجوم “الماتادور” الحفاظ على لياقتهم، وسجلوا هدفين بسهولة في شباك المنتخب الكوستاريكي “المُنهار”.

الهدف الرابع أضافه “فيران توريس” بتصويبة خلفية باغت بها الحارس “كيلور نافاس”، الذي فشل في حماية عرينه كما هو معتاد الليلة.

وجاء الدور على صانع هدفين “غافي”، من أجل تدوين هدفه الأول في بطولات كأس العالم، ليكون أصغر لاعب على الإطلاق يُسجل بقميص “لاروخا” على مدار نسخ المونديال.

وأكمل “كارلوس سولير” مهرجان الأهداف الإسباني بهدف سادس، سجله من عرضية للبديل “نيكو ويليامز”، ثم في الوقت بدل الضائع سجل المهاجم “ألفارو موراتا” الهدف السابع من تصويبة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى