صامويل إيتو يتوقع معجزة أفريقية في مونديال 2022

توقع نجم الكرة الأفريقية ورئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو، فوز منتخب بلاده بكأس العالم “قطر 2022″، وذلك على حساب المنتخب الوطني المغربي في نهائي المسابقة يوم 18 دجنبر المقبل.

وأدلى إيتو بتصريح للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية قائلًا: “أتوقع فوز الكاميرون في نهائي أفريقي خالص على المغرب. سيكون بمثابة حلم تحقق. بالنسبة لأي لاعب، فإن الفوز بالألقاب هو الهدف الرئيسي. كرئيس لاتحادنا، أود أن أرى الكاميرون تفوز بكأس العالم”.

وتابع الهداف التاريخي للكاميرون قوله: “لطالما كانت أفريقيا تتمتع بالقدرة على تقديم بطولات كأس العالم بطريقة رائعة، لكننا لم نظهر أفضل ما لدينا حتى الآن”.

وأكمل حديثه موضحًا: “على مرّ السنين، اكتسبت المنتخبات الأفريقية المزيد والمزيد من الخبرة، وأعتقد أنها مستعدة ليس فقط للمشاركة في كأس العالم، ولكن أيضًا للفوز بهذه المسابقة”.

وتوقع إيتو تأهل المغرب للنهائي بعد الانتصار على إسبانيا في دور الـ16، والبرتغال في ربع النهائي، ثم الفوز على فرنسا حاملة اللقب في نصف النهائي، على أن يخسر المباراة الختامية أمام الكاميرون.

هذا وتوقع إيتو أيضاً تأهل المنتخبات الأفريقية الخمسة من دور المجموعات، مع احتلال الكاميرون والمغرب والسنغال لصدارة مجموعاتهم.

وكان أفضل إنجاز أفريقي في تاريخ كأس العالم التأهل لربع النهائي وحققته الكاميرون في 1990 ثم السنغال في 2002 وأخيراً غانا في 2010.

يذكر أن إيتو مثل الكاميرون في كأس العالم 1998 و2002 و2010 و2014، وسجل 3 أهداف أولها في مرمى السعودية 2002، ثم هدفين في 2010 ضد الدنمارك وهولندا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى