الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

أُسدل الستار، يوم الخميس، على دور المجموعات من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي 2022-23، حيث اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 وإلى الملحق.

وينص نظام بطولة دوري المؤتمر الأوروبي 2022-23 على أن أصحاب المركز الأول في المجموعات الثمانية يتأهلون إلى دور الـ 16 من البطولة، فيما يتأهل أصحاب المركز الثاني إلى ملحق ثمن النهائي، والذي سيواجهون فيه أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي.

الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 من دوري المؤتمر الأوروبي

وتأهلت فرق إسطنبول باشك شهير التركي كمتصدر للمجموعة الأولى، ووست هام يونايتد كمتصدر للمجموعة الثانية، وفياريال الإسباني كمتصدر للثالثة، ونيس الفرنسي كمتصدر للرابعة، وإي زد آلكمار الهولندي كمتصدر للمجموعة الخامسة، ويورغوردين السويدي كمتصدر للمجموعة السادسة، وسيفاس سبور التركي كمتصدر للمجموعة السابعة، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي كمتصدر للمجموعة الثامنة، وجميعهم تأهلوا إلى دور الـ 16 من دوري المؤتمر الأوروبي 2022-23.

الأندية المتأهلة إلى دور خروج المغلوب من دوري المؤتمر الأوروبي

أما الأندية التي أنهت دور المجموعات في المركز الثاني وستلعب ملحق ثمن النهائي من الأندية أصحاب المركز الثالث في الدوري الأوروبي فهي فيورنتينا الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وليخ بوزنان البولندي وبارتيزان بلغراد الصربي ودنيبرو الأوكراني وجينت البلجيكي وكلوج كوصيف وبازل السويسري.

أمام الفرق التي تأهلت من الدوري الأوروبي 2022-23 -بعد حصولها على المركز الثالث في دوري المجموعات- وستلعب ملحق ثمن دوري المؤتمر الأوروبي 2022-23، فهي فرق بودو/غليمت النرويجي ، وآيك لارنكا القبرصي، ولودوغوريتس رازغراد البلغاري وسبورتينغ براغا البرتغالي، وشيريف تيراسبول المولدوفي، وميتييلاند الدنماركي، وقره باغ الأذربيجاني، وطرابزون سبور التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى