هذه حقيقة منع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم

فند موقع مسبار تصريحات منسوبة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، يشير فيها إلى منع الجماهير الجزائرية من القدوم إلى دولة قطر لحضور كأس العالم 2022.

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم 2022، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وتداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، مقطع فيديو يدَّعي أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن عن منع الجماهير الجزائرية من القدوم إلى قطر، لحضور كأس العالم 2022، فيما أشار البعض أنّ قطر أعلنت أيضًا عن منع الجماهير الجزائرية من حضور المونديال.

وتحقق موقع مسبار من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف؛ إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن منع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم 2022، وكذلك لم تُعلن دولة قطر عن الخبر، ولم ينشره أي مصدر رسمي موثوق.

وذكر موقع مسبار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يشترط على الجماهير التي تنوي حضور المونديال، أن يكون منتخبها مشاركًا في البطولة، ويمكن لكافة الراغبين في حضور مباريات كأس العالم 2022 حجز تذاكر المباريات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بذلك، ثم الحصول على بطاقة هيا التي تسمح لحامليها بدخول الأراضي القطرية بداية شهر نونبر وحتى 23 يناير 2023، سواءً اختار الزوار الدخول من المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية للدولة، وذلك لجميع المسافرين سواءً أرادوا حضور مباريات كأس العالم أو لا حسب الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم.

وأوضح موقع مسبار أن تداول الادّعاء يأتي قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في حدث يُقام للمرة الأولى في دولة عربية، وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022 بين منتخبَي قطر والإكوادور.

ويُذكر أنّ المنتخب الجزائري لم يترشح إلى بطولة كأس العالم قطر 2022؛ بسبب خسارته في المباراة الفاصلة إياباً أمام المنتخب الكاميروني 1-2 بعد فوزه ذهاباً 1-0.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى