هذه هي المنتخبات المرشحة لمواجهة “الأسود” ودياً

بات العثور على منتخبات أوروبية لترتيب مباريات ودية معها، “صداعاً” يؤرق الاتحاد المغربي لكرة القدم مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم تتمكن الشركة الفرنسية، التي كلفتها الجامعة الملكية المغربية بالموضوع، من التوصل إلى أي اتفاق مع أحد منتخبات القارة العجوز، لترتيب مباراة إعدادية في 16 أو 17 نونبر المقبل بالدوحة، في مقدمتها المنتخب الدنماركي الذي تحفظ على مواجهة المنتخب المغربي ودياً في قطر قبيل المونديال.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سارعت إلى توجيه خطابات إلى العديد من اتحادات كرة القدم الأوروبية، ويتعلق الأمر باتحاد بيلاروسيا وهنغاريا واتحاد فنزويلا المنتمي إلى القارة الأمريكية لترتيب مباراة إعدادية بالدوحة، عن طريق شركة فرنسية معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد التحاق بعثة المنتخب الوطني بقطر، استعداداً للمونديال.

واضطرت الشركة المذكورة إلى معاودة الاتصال بالاتحادات الأوروبية، بعد فشل المحاولات الأولى في العثور على منتخب لمواجهته، في الوقت الذي تمكنت فيه الشركة من برمجة مباراة إعدادية لمنتخب كندا، منافس المغرب في المونديال، أمام البحرين في 11 نوفمبر المقبل.

وتسابق الشركة الفرنسية الزمن لإيجاد منتخب لمواجهته قبل نهاية الأسبوع الجاري، بالنظر إلى ضغط الوقت الذي يعيشه المنتخب المغربي، باقتراب موعد المونديال، وانتهاء العديد من المنتخبات الأوروبية من تحديد منافسيها قبل نهائيات كأس العالم.

وينافس منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022 بالمجموعة السادسة، إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا، وسيخوض “الأسود” مباراتهم الافتتاحية في المونديال أمام كرواتيا يوم الأربعاء 23 نونبر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى