بيب غوارديولا يحذر لاعبيه من ليفربول ومحمد صلاح

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن فريق ليفربول لم يخرج من سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، محذرًا لاعبيه من جودة ليفربول، وقدرة المصري محمد صلاح على تسجيل الأهداف.

ويحل مانشستر سيتي، ضيفًا على ليفربول، في ملعب أنفيلد، يوم الأحد 16 أكتوبر، ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال غوارديولا: “طلبت من اللاعبين أن يكونوا أكثر صرامة مع المنافسين. كان لدينا بعض الأشياء السلبية في آخر مباراتين. فريق ليفربول يقاتل على أربع جبهات، ورأيي فيهم لم يتغير”.

وأضاف مدرب السيتي: “مواجهة ليفربول دائمًا ما تكون صعبة، فهم يمتلكون جودة كبيرة، وليس لجدول الدوري تأثير على مستوى الفريقين على أرض الملعب. سنلعب في أنفيلد بشخصية كبيرة، ولاعبونا بحالة جيدة وجاهزون للقاء الأحد”.

وحذر غوارديولا من خطورة صلاح، قائلًا: “هذا النوع من اللاعبين يسجل الأهداف دائمًا، حتى لو لم يكونوا بأفضل مستوياتهم؛ لأنه يملك الجودة، ومحمد صلاح يسجل دائمًا، ونحن نعلم ذلك”.

وكشف المدرب الكتالوني آخر مستجدات لاعبيه المصابين، مشيرا إلى أن الإنجليزي جون ستونز ربما يعود بعد أسبوع، والإنجليزي كالفين فيليبس يتحسن، قبل أن يؤكد جاهزية مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند وأنه جاهز للقاء، مشيرًا إلى وجود فرصة لديه للراحة خلال فترة كأس العالم (بسبب غياب النرويج عن البطولة)، وسينطلق بإيقاع جديد بعد المونديال.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي 2022-23، برصيد 23 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن أرسنال المتصدر، فيما يحتل فريق ليفربول المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى