نجم مغربي بارز يستنجد بوليد الركراكي

يعيش نجم المنتخب المغربي الأول، سليم أملاح، على إيقاع المشاكل، مع مسؤولي ستاندار دولييج البلجيكي، الذين أبعدوه عن تشكيلة ناديه الأساسية، بعدما رفض تمديد عقده، الذي ينتهي في يونيو 2023.

وطالبت إدارة النادي، اللاعب المغربي في أكثر من مناسبة بضرورة تمديد مقامه رفقة ممثل مدينة لييج البلجيكية، قبل السماح له بالمشاركة مع “أسود الأطلس” في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وبعد الضغوطات القوية التي مورست على اللاعب أملاح، من طرف مسؤولي فريقه، تواصل سليم أملاح مع مدرب “أسود الأطلس” وليد الركراكي، كي يكشف له نوع المشاكل التي يعيشها في الفترة الحالية، خاصة وأنها تتعلق بالأساس بالانتقام منه من أجل تمديد عقده، وليس لها أي علاقة باختيارات مدربه الفنية.

ويريد مسؤولو ستناندار دولييج البلجيكي، ليّ ذراع أملاح بإخراجه من القائمة، وحرمانه من لعب المباريات في الفترة الفاصلة عن المونديال، من أجل أن يخرج من حسابات وليد الركراكي، كرد من النادي على عدم موافقة اللاعب على تجديد عقده، وهو ما فطن له الدولي المغربي، الذي سارع إلى الاتصال بالركراكي، في خطوة يمكن وصفها بـ ”الذكية” رغبة من اللاعب في وضع المدرب في الصورة، أملاً في الحفاظ على مكانته مع “أسود الأطلس” في ملاعب قطر خلال نهائيات كأس العالم.

ولا يريد أملاح تضييع فرصة المشاركة في أول نسخة من نهائيات بطولة كأس العالم في مسيرته الكروية، بعدما عمل ربان منتخب المغربي وليد الركراكي، على طمأنته بأنه لن يهتم لإبعاده عن صفوف ناديه وأنه مقتنع بمؤهلاته الفنية ويعتبره من العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في الفترة المقبلة.

ويعتبر أملاح من بين الركائز الأساسية في صفوف المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة، وشارك مع “الأسود” في كأس أمم أفريقيا في دورة الكاميرون 2021، وخاض جميع مباريات المغرب بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى