فيديو.. فيفا يُفاجئ “الأسطورة” بادو الزاكي

احتفى الحساب الرسمي، لمسابقة كأس العالم لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بما قدمه أسطورة المغرب الحارس بادو الزاكي خلال مباراة منتخب بلاده ونظيره الألماني في مونديال المكسيك 1986.

ونشر حساب “الفيفا” باللغة العربية مقطع فيديو لتصديات الزاكي أمام المنتخب الألماني وعلق عليه قائلاً: “بادو الزاكي كان رجل التصديات الإعجازية.. الأسد المغربي وقف سدًا منيعًا أمام الألمان في كأس العالم فيفا 1986”.

وشارك المنتخب المغربي في مونديال 1986، وسطّر خلاله تاريخاً كبيراً وحقق أفضل إنجازاته على الإطلاق في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بتأهله إلى الدور الثاني بعد أن صنع الحدث، وتصدر مجموعته، إثر التعادل في مباراتين ضد المنتخبين الإنجليزي، والبولندي، والفوز على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف (ثنائية عبد الرزاق خيري، وهدف لميري)، ليكون بذلك المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصعد إلى الدور الثاني في كأس العالم.

واصطدم المنتخب المغربي في الدور الثاني بالماكينات الألمانية، الذي كان يضم أبرز اللاعبين في ذلك الوقت أمثال، لوثر ماتيوس، فولر، كارل هاينز رومينغي، والحارس شوماخر، لكن رغم قوة الألمان فقد قدم أسود الأطلس عرضاً جيداً، وكان الحارس الزاكي أفضل اللاعبين في المواجهة رغم فوز الألمان بهدف نظيف من ركلة حرة ثابتة نفذها بنجاح ماتيوس.

ويشارك المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها النهائيات بعد نسخ، 1970، 1986، 1994، 1998، 2018، وفي جميع مشاركاته الماضية خرج من الدور الأول باستثناء المشاركة التاريخية في مونديال 86 التي تأهل خلالها للدور الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى