مصر تُغلق مواقع قرصنة بث المباريات

قامت السلطات الأمنية المصرية، بدعم من وزارة الداخلية، بمداهمة مقرات 9 مواقع إلكترونية متخصصة في بث المباريات، تعمل على قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”، وتستقطب ما يقارب من 166 مليون زائرا من المشاهدين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها المغرب.

وأعلنت كل من مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، المتخصصة في بث مختلف الأحداث الرياضية العالمية، وأيضا مجموعة “التحالف من أجل الابداع والترفيه”، التي تهدف إلى مكافحة القرصنة الرقمية، عن اغلاق مجموعة من مواقع قرصنة بث المباريات من قبل أجهزة الأمن المصرية.

استنادا إلى قنوات “بي إن سبورتس”، فإن 16 ضابطا من الشرطة المصرية، قاموا، بدعم من وزارة الداخلية، بمداهمة المواقع المقرصنة، مشيرة إلى أن هذه العملية أسفرت عن اعتقال اثنين من مشغلي هذه المواقع، ومصادرة نطاقات وبيانات الأنترنت الخاصة بهم، وجميع أصول ومعدات تكنولوجيا المعلومات التابعة لجميع هذه المواقع.

وأشارت “بي إن سبورتس”، إلى أن هذا الإجراء، يأتي لتأكيد جهودها، بشراكة مع “التحالف من أجل الابداع والترفيه”، للتصدي للقرصنة غير القانونية للمحتويات والتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

ويأتي هذا الإجراء، من قبل “بي إن سبورتس” على بعد حوالي 3 أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم، وذلك من أجل حماية حقوق ملكيتها لبث هذه التظاهرة العالمية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفيما يلي قائمة المواقع التي تم إغلاقها من طرف السلطات المصرية:

yalla-shoot.today

yalla-shoot-kora.com

yalla-shoot-arabia.com

yalla-shoot-arabia.net

hdkoora.com

kooora4k.com

korawatch.com

kooralive-online.com

alqnassport.com

korawatch.com

kooralive-online.com

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى