عز الدين أوناحي يجدد عقده مع أنجيه

أعلن نادي أنجيه الفرنسي لكرة القدم، السبت 20 غشت 2022، تمديد تعاقده مع لاعبه المغربي عز الدين أوناحي إلى غاية 2026.

وقام نادي أنجيه الفرنسي لكرة القدم، بتمديد عقد لاعبه عز الدين أوناحي إلى غاية 2026، ليضمن، بالتالي، استمرار اللاعب المغربي في صفوفه، وليقطع الطريق على مجموعة من الأندية الفرنسية كانت تحاول التعاقد مع اللاعب السابق لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وكان أوناحي وقع أول عقد احترافي له مع فريقه أنجي شهر يوليوز من السنة الماضية 2021، وبرز بشكل لافت مع الفريق الأول، حيث خاض 33 مباراة وأحرز هدفين، كما برز بشكل لافت مع المنتخب الوطني المغربي تحت قيادة المدرب السابق للنخبة الوطنية وحيد خاليلوزيتش.

يذكر أن عز الدين أوناحي من مواليد مدينة الدار البيضاء، في 19 أبريل من سنة 2000، بدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى لأكاديمية رحال، ثم أكمل تكوينه الكروي في أكاديمية محمد السادس بعد بلوغه 15 سنة.

وقضى أوناحي 3 سنوات في أكاديمية محمد السادس، ثم ولج عالم الاحتراف وهو في الـ18 من عمره، حين التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي، بتوصية من ناصر لارغيت، مدير الإدارة التقنية الوطنية سابقا.

وعجز أوناحي، الذي يشغل مركز متوسط ميدان، عن فرض مكانة له في نادي ستراسبورغ، فقرر تغيير الوجهة، إذ انتقل، سنة 2020، إلى نادي “أفرانش”، أحد أندية الدوري الوطني الفرنسي “الدرجة الثالثة”.

وفي 14 يوليوز 2021، انتقل اللاعب المغربي إلى نادي أنجيه، أحد أندية الدوري الفرنسي الممتاز، وفي أول مباراة له مع الفريق، في 15 غشت 2021، أمام أولمبيك ليون، برسم الجولة الثانية من الدوري الممتاز، أحرز هدفا بعدما شارك في الشوط الثاني بديلا لمواطنه سفيان بوفال.

وسبق لعز الدين أوناحي، اللعب للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، وشارك معه في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في مدينة تاراغونا الإسبانية سنة 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى