الجامعة “تطرد” مصطفى حجي دون تعويض بسبب “خطأ جسيم”

أقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اللاعب الدولي السابق في المنتخب الوطني، مصطفى حجي، في مراسلة وقعها الكاتب العام للجامعة طارق ناجم، بسبب “الغياب غير المبرر” لمدة أربعة أيام خلال 12 شهرا، ما اعتبرته بمثابة “ارتكاب خطأ جسيم”.

وقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن طريق كاتبها العام، بتحرير قرار الفصل وإبلاغه لمصطفى حجي، دون سابق إشعار أو تعويضات، بداعي أن مساعد مدرب “الأسود” تغيب لأربعة أيام من 12 شهرا، منذ 18 يوليوز الماضي، دون مبرر.

وحسب رسالة التبليغ، فإن الجامعة لم تتوصل بتوضيحات بخصوص الغياب المذكور، بما أن حجي لم يحضر اللقاء الذي كان مقررا مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة 29 من يوليوز الماضي، لتتخذ بذلك قرار الفصل فوريا، دون سابق إشعار أو تعويض، بسبب ارتكاب الخطأ الجسيم.

وأضحت مصادر جامعية، أن جامعة الكرة، كانت تود إنهاء ملف حجي بالتراضي، خلال الاجتماع الذي كان مبرمجا بين الطرفين، الجمعة الماضي، غير أن تخلفه عن الحضور جعل المسؤولين يطبقون مضامين قانون الشغل، باتخاذ قرار الفصل الفوري.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بإمكان مصطفى حجي، اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي، في حال لم يتقبل قرار الجامعة.

جدير بالذكر أن حجي الذي توجته “الكاف” سنة 2011 ضمن أساطير القارة الأفريقية، شغل منصب مساعد الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، إضافة إلى الفرنسي هيرفي رونار، قبل أن يتم إبعاده عن منصب مساعد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى