تعرف على 3 أغلى لاعبين مغاربة في سوق الانتقالات

يملك المنتخب المغربي، العديد من اللاعبين المحترفين البارزين في الدوريات الأوروبية تتجه إليهم الأنظار في سوق الانتقالات الصيفية، وهناك فئة من العناصر الذين يتألقون مع “أسود الأطلس” غالباً ما تسلط عليهم الأضواء، لقدرتهم على منافسة أبرز النجوم العالميين في “الميركاتو”، وفي مقدمتهم 3 “أسود” يعتبرون من أغلى اللاعبين في صفوف منتخب المغرب، بحسب أرقام موقع “ترانسفر ماركت” لشهر يوليوز الجاري.

أشرف حكيمي

يعتبر أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أغلى لاعب في صفوف المنتخب المغربي الأول، حيث تبلغ قيمته السوقية 65 مليون يورو، فاللاعب الذي يبلغ (23 سنة) فقط استطاع أن يلفت الأنظار بعدما نجح في كل الأندية التي جاورها، منذ انطلاقه من ريال مدريد صوب بوروسيا دورتموند ثم إنتر ميلانو وباريس سان جيرمان، حيث يجاور كبار نجوم كرة القدم العالمية، وفي مقدمتهم “البرغوث” الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يستطع أي لاعب مغربي من نجوم “أسود الأطلس” أن يتجاوز في الوقت الحالي قيمة أشرف حكيمي، الذي يتربع على كرسي أغلى اللاعبين بالمغرب، رغم تألق عدة أسماء في دوريات القارة العجوز، إلا أن ابن مدينة وادي زم المغربية يواصل حصد الإعجاب ويعتبر أفضل لاعب في مركزه.

حكيم زياش

رغم أن القيمة السوقية للاعب تشلسي حكيم زياش انخفضت مؤخراً لتتراجع إلى 28 مليون يورو، إذ لم يصل إلى قوة مستواه في الدوري الإنجليزي، إلا أن نجم أياكس أمستردام سابقاً يوجد في الصف الثاني كأغلى لاعب في صفوف المنتخب المغربي.

ويراهن زياش، صاحب (29 سنة)، على فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل الرفع من أسهمه، بعدما ارتبط إسمه بالانتقال إلى ميلان الإيطالي مؤخراً، لذلك قد ترتفع قيمة اللاعب، وخاصة في حال عاد للحضور بعرين “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

يوسف النصيري

تمكن يوسف النصيري من أن يصنع لنفسه اسماً خاصاً في الدوري الإسباني، منذ انطلاقه من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بالمغرب، لغاية وصوله إلى ملقة الإسباني، مروراً بنادي ليغانيس ثم إشبيلية في الوقت الحالي.

وبلغت القيمة السوقية للمهاجم يوسف النصيري، صاحب (25 سنة)، في الوقت الحالي، 25 مليون يورو، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة، خاصة أن عدة أندية أوروبية تواصل متابعة ملف ابن مدينة فاس المغربية، وتسعى للتعاقد معه، رغم أنه يملك عقداً مع فريقه الأندلسي يمتد لغاية يونيو 2025.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى