حكيم زياش يستقر على وجهته القادمة

كشف موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، في تقرير نشره مساء يوم الإثنين الموافق 25 يوليوز، عن اختيار جناح تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش، الانتقال إلى نادي ميلان الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وارتبط اسم زياش خلال الأسابيع الماضية بالانتقال إلى ميلان، ومؤخرًا، قالت تقارير صحفية إن زياش في طريقه للانضمام إلى “الروسونيري” عن طريق الإعارة مقابل 5 ملايين يورو، مع إمكانية الانتقال النهائي عقب انتهاء مدة الإعارة مقابل 20 مليون يورو.

وكان ميلان مهتماً في الميركاتو الصيفي الماضي بالتعاقد مع زياش، لكن اللاعب استمر في تشيلسي وخاض معه 23 مباراة في الدوري الإنجليزي 2021-2022، سجَّل خلالها 4 أهداف، وقدَّم 3 تمريرات حاسمة، وفي دوري أبطال أوروبا بالموسم ذاته (2021-22) شارك زياش في 9 مباريات، سجل فيها هدفاً واحداً، وقدَّم تمريرتين حاسمتين.

وقال الموقع الإيطالي “كالتشيو ميركاتو” إن إدارة ميلان اجتمعت مع الدولي المغربي، البالغ من العمر 29 عاماً، يوم الجمعة الماضي 22 يوليو، لإعادة تأكيد استعداد اللاعب للانضمام إلى النادي الإيطالي؛ وتمهيدًا للقيام بمحاولة ملموسة جديدة في التفاوض مع تشيلسي.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن رد حكيم زياش على إدارة ميلان كان واضحاً، وهو أن رغبته الأولى تكمن في اللعب بقميص “الروسونيري” في الموسم الجديد، وأبلغ إدارة ميلان برفضه عدة عروض من أجل الانتقال إلى ملعب “سان سيرو”، حسب ما ذكر “كالتشيو ميركاتو”.

وينتهي عقد زياش مع تشيلسي في 30 يونيو 2025، لكن النادي اللندني صار منفتحاً على فكرة التخلي عن لاعبه المغربي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد تراجع نسبة مشاركاته تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، وفقًا لما ذكرته تقارير متنوعة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى