مانشستر سيتي يضم كالفين فيليبس

أعلن نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، تعاقده رسميًا مع كالفين فيليبس يوم الإثنين 4 يوليوز، قادمًا من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، ليكون فيليبس رابع انتدابات المواطنين في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وكشف مانشستر سيتي عن توقيع لاعب الوسط القادم من ليدز، والبالغ من العمر 26 عامًا، عقدًا مع النادي يمتد إلى 6 مواسم مقبلة لينتهي تعاقده مع الفريق بنهاية موسم 2027-28.

وتخرج الدولي الإنجليزي كالفين فيليبس في أكاديميات ليدز يونايتد، حيث تم تصعيده في مختلف الفئات السنية حتى اللعب بالفريق الأول بالنادي بدايةً من موسم 2015-16، وقد جذب الأنظار إليه بصورة لافتة الموسم الماضي؛ بسبب إجادته في تأدية الأدوار والمهام الدفاعية بخط الوسط، وفقا لما أشار إليه محللون.

وسيرتدي فيليبس مع مانشستر سيتي القميص رقم 4، وعبّر اللاعب عقب تعاقده مع السيتي عن سعادته بالانتقال لبطل الدوري الإنجليزي.

وأكد فيليبس في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي: “إنها خطوة رائعة في مسيرتي، بعد أن قدمتُ أداءً جيدًا مع ليدز يونايتد في الفترة الماضية وانضممت لمنتخب إنجلترا، أنا أُقدّر فعلًا ما قُمْتُ به في مسيرتي حتى الآن”.

وأضاف لاعب السيتي الجديد: “أريد اختبار نفسي في خطوة جديدة مع لاعبين لديهم إمكانات لا تُصدَّق ومدير فني رائع، إن جودة اللاعبين وطريقة تمرير الكرة في السيتي لهي أسلوب لعب لا يُصدَّق، دائمًا ما انجذبتُ إليه”.

وختم فيليبس: “سأتعلم الكثير من المدرب (الإسباني) بيب غوارديولا بالتأكيد، وليس منه وحده فقط، بل من كل لاعبي الفريق حتى أولئك الذين يلعبون في نفس مركزي، هذه تعد إحدى دوافعي للانضمام لمانشستر سيتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى