تشافي يُقرب المغربي أخوماش من تعويض ديمبيلي

نشر حساب “FCB Canteranos” على “تويتر”، نقلًا عن الصحفي “جيرمان بونا” من يومية “سبورت” الإسبانية، أن المدير الفني لفريق برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، قرر تصعيد المغربي إلياس أخوماش إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وإشراكه خلال فترة إعداد الفريق للموسم الكروي القادم 2022-23.

وأنهى برشلونة الموسم المُنصرم (2021-22) في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، متخلفا بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد الذي تُوج باللقب.

من هو المغربي إلياس أخوماش؟

ولد إلياس أخوماش عام 2004 في بلدية هوستالتس دي بيرولا، التابعة لمدينة برشلونة بإقليم كتالونيا لأسرة مهاجرة من المغرب، وبدأ أخوماش ممارسة كرة القدم في أكاديمية برشلونة “لا ماسيا” في طفولته، ثم رحل إلى الجار الكتالوني “خيمناستيك تاراجونا” بعدما قرر البارسا الاستغناء عنه وعدم تمديد عقده.

تم اختياره من قبل فريق خيمناستيك مانريسا المحلي، حيث لعب لمدة 4 سنوات، قبل أن يعود برشلونة للزحف من أجل أخوماش مرة أخرى في 2017، بعدما أظهرت العديد من الأندية الأوروبية اهتمامها بضم اللاعب المغربي.

وكان اللقاء الأول لتشافي هيرنانديز مع برشلونة، ضد إسبانيول، كمدرب قد شهد مفاجأة سعيدة للعرب؛ بظهور موهبة عربية جديدة تنضم إلى باقة المحترفين في أوروبا، وهو المغربي إلياس أخوماش.

ومن الواضح أن اللاعب المغربي سيصبح أحد أبرز المستفيدين من تعيين تشافي هيرنانديز على رأس الجهاز الفني للفريق الكتالوني، حيث قرر المدرب الإسباني تصعيد اللاعب للفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم المقبل بحسب تقارير.

هل يصبح إلياس أخوماش بديلا لعثمان ديمبيلي في برشلونة؟

من المقرر أن ينتهي عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي مع برشلونة في 30 يونيو 2022.. اللاعب الدولي الفرنسي يرفض تجديد عقده مع الفريق الكتالوني حتى هذه اللحظة على الرغم من تمسك تشافي هيرنانديز ببقاء اللاعب.

ويُعد المدير الفني لفريق تشيلسي، الألماني توماس توخيل، أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع ديمبيلي في سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث لعب الفرنسي تحت قيادة توخيل من قبل خلال فترته مع بوروسيا دورتموند الألماني.

ويلعب إلياس أخوماش في نفس مركز عثمان ديمبيلي، ولذلك في حال تأكد تصعيد تشافي للموهبة المغربية بداية من الموسم المقبل ورحيل اللاعب الفرنسي، فإن أخوماش قد يكون بديلًا لعثمان ديمبيلي في برشلونة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى