موتسيبي: “المغرب أكثر بلد أفريقي يستثمر في كرة القدم”

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، أن اختيار المغرب لاستضافة أكبر عدد من التظاهرات الرياضية الكبرى هذه السنة، ليس نابعا من تفضيل أو تمييز، بل راجع إلى اختيارات ديموقراطية.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية: “هل كل شيء يذهب إلى المغرب؟ اسمحوا لي أن أخبركم بشيء: بينما أنا رئيس ‘الكاف’، لا يوجد بلد يتمتع بأفضلية”.

وتابع قائلا: “إن كان المغرب استضاف مجموعة من التظاهرات فلأنه ترشح لها”.

واستطرد رئيس الكاف قائلا: “نعم،العديد من الدول ترغب في استضافة أحداث الكاف، ولكن لا يمكنك التنافس في ذلك بدون دعم حكومي”.

وفي نفس السياق، أجاب موتسيبي عند سؤاله عن مغزى تنظيم جوائز الكاف لهذه السنة بالمغرب قائلا: “السبب في تنظيمنا لحفل الجوائز في المغرب هو أنه ينظم مسبقا كأس أمم أفريقيا للسيدات، جميع الرؤساء الاتحادات سيكون حاضرين، وهذا ما سيكلفنا أموالاً أقل لأن الجميع موجود هناك”.

وختم حديثه قائلا: “أنتم دائما ما تسألونني عن نجاح المغرب في تنظيم هذه التظاهرات، فهو أكثر بلد في أفريقيا، يستثمر المال لتطوير كرة القدم في القارة، وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها”.

جدير بالذكر أن المغرب يحتضن في الفترة المقبلة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 بين 2 و23 من يوليوز القادم، كما ينظم حفل جوائز “الكاف” 2022، في 21 من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى